الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قداس جنائزي لإحياء الذكرى التاسعة لـ«شهداء القديسين» بدير مارمينا

منذ 1 شهر
January 1, 2020, 2:32 pm بلغ
قداس جنائزي لإحياء الذكرى التاسعة لـ«شهداء القديسين» بدير مارمينا

ترأس الأنبا كيرلس أفا مينا، أسقف ورئيس دير مارمينا العجائبى في الكينج مريوط غرب الإسكندرية، صباح الأربعاء، صلاة القداس الجنائزي لإحياء الذكرى التاسعة لشهداء تفجير كنيسة القديسين والذي وقع مطلع عام 2011 وراح ضحيته نحو 30 شهيدا وعشرات المصابين بمقر دير مارمينا.

وشهد حفل تأبين الشهداء عظات روحية وترانيم بمقر دير مارمينا العجايبي، الذي يقع في منطقة الكينج مريوط، حيث مقر دفن الرفات. وحرص كهنة كنيسة القديسين على الحضور، وكذا أسر الشهداء والمصابين، وأعقبت الصلاة كلمات دينية مقتضبة للحديث عن الشهداء ومنزلتهم عند الله.

وألقى كيرلس كلمة دينية تحدث فيها عن أن الكنيسة القبطية المصرية هي كنيسة شهداء كما هو عهدها منذ الأزل، وبالتالى فإنها تقدم شهداء فداءً لها وللوطن، مشيرا إلى أن أهالى الشهداء يكونون فرحين رغم الألم لكن قلوبهم مملوءة بالإيمان واليقين واعتقادهم بأن الشهداء في السماء مع المسيح، وأنهم سيكونون شفاعة لأهلهم وذويهم، وهم شهداء للوطن كله وليس للكنيسة فقط وقدموا أرواحهم فداء للوطن.

وأشار إلى أنه من المفرح أن تتزامن الذكرى السنوية مع احتفالات الكنيسة بأفراح أعياد الميلاد والسهرات الكيهكية، وبالتالى فإن الشهداء يعيشون اللحظة مع الكنيسة، والعكس أيضا من خلال السهرات والعشيات والترانيم والتسابيح، مقدماً التهنئة بالعيد لذوى الشهداء والمصابين.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.