الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كواليس 480 دقيقة تحقيقات فى واقعة تحرش فتاة المنصورة

منذ 4 شهر
January 5, 2020, 3:03 am بلغ
كواليس 480 دقيقة تحقيقات فى واقعة تحرش فتاة المنصورة

480 دقيقة من التحقيقات المتواصلة بنيابة أول المنصورة حول واقعة التحرش الجماعى بفتاتين ليلة رأس السنة بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة، والتى انتهت بإصدار قرار من النيابة بإخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم بعد أن اتفق محامى المتهمين مع الفتاة وصديقتها بالتنازل عن القضية، حفاظًا على مستقبلهم. 
التحقيقات التى استمرت 8 ساعات متواصلة منذ وصول الفتاتين وهما "ز.ع" 20 سنة - طالبة بمعهد هندسة بالمنصورة، مقيمة بمركز الكردى بالدقهلية، وصديقتها "م.م" 20 سنة - طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة إلى مقر النيابة العامة حتى انتهاء التحقيقات فجّرت العديد من المفاجآت، حيث توجهت الفتاتان ضحيتا التحرش الجماعى فى المنصورة إلى النيابة، أمس السبت، رفقة المحامين وأسر الطلاب السبعة المتهمين، وقالتا إنهم "لم يتحرشوا" بهما، بل قاموا بـ"حمايتهن من آخرين حاولوا التعدى عليهما". 
christian-dogma.com
الفتاتان أكدتا خلال التحقيقات أن قوات الأمن ألقت القبض على الطلاب الـ7 متهمين بينهم 4 طلاب "18 سنة"، وآخران "20 سنة"، وماسح أحذية "20 سنة"، بـ"الخطأ"، فى الوقت الذى تبين فيه من التحريات الأمنية أن جميع المقبوض عليهم ظهروا فى الفيديوهات وهم يشاركون فى ترويع الفتاتين والتحرش بهما لفظيا، وذلك من خلال تداول رواد التواصل الاجتماعى لفيديو رصد الحادث. 
وبعد عرض المتهمين على الفتاتين أكثر من مرة للتعرف عليهم وتكرار السؤال عدة مرات بأنهم من تعرضوا لهن فى واقعة التحرش، فرفضت فتاة المنصورة التى تعرضت لواقعة التحرش الجماعي خلال الاحتفال بالعام الجديد التعليق على الواقعة، بينما قالت الفتاة إنها كانت وصديقتها بنزهة بشارع الجمهورية وفوجئت بتعدى بعض الشباب المارة عليها بالتحرش اللفظى الذى انتهى بملامسة جسدها، ونظراً للزحام الشديد لم تتمكن من تحديد وجه المتهمين.

وأثناء جلسة التحقيق قدمت أسر المتهمين المحبوسين الاعتذار للفتاة ولصديقتها وطالبوا منهما التصالح والتنازل حفاظاً على مستقبلهم، فوافقت الفتاة وأبدت رغبتها فى النيابة للتنازل والتصالح، والفعل تم عقد جلسة صلح بينهم اليوم، واتفقوا على عدد من النقاط، وتوصلوا بالتنازل عن القضية والتصالح مع المتهمين وبعد تقديم محامى المتهمين والفتاتين التنازل للنيابة قررت إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم.

يشار إلى أن الجهات الأمنية، قد تلقت إخطارًا يفيد بانتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر، توصلت جهود البحث إلى هوية الفتاتين وهما "ز.ع"، 20 سنة طالبة بمعهد هندسة بالمنصورة، مقيمة بمدينة الكردى، بالدقهلية، وصديقتها "م.م"، 20 سنة، طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة، وبتتبع المتهمين من خلال الفيديو المتداول تم القبض على 7 بينهم 4 طلاب 18سنة، وطالبان 20 سنة، وماسح أحذية 20 سنة، وعرضوا على النيابة العامة التى استمعت لأقوال الفتاتين وأمرت بحبس المتهمين لحين ورود تحريات المباحث.
christian-dogma.com
وبحسب "ز.ع" ضحية واقعة التحرش فى المنصورة، وطالبة بمعهد هندسة، إنها خرجت من منزلها للتنزه، ولكن فوجئت ببعض الأشخاص يحاولون التحرش بها بشكل لفظى فى البداية، ثم تحول الأمر إلى تحرش جسدى، ومحاولة ملامسة جسدى، موضحة أنها هربت من الشباب ولكنه تم التحرش بها، ولم أتنازل عن المحضر ولكن برأت من لم يتحرش بى من الأشخاص الذين تم القبض عليهم لأنهم ليسوا متهمين.

الجدير بالذكر بأن النيابة استمعت إلى أقوال الفتاتين على سبيل الاستدلال وقامتا بشرح تفاصيل الواقعة وقد قدمت مباحث أول المنصورة التحريات حول الواقعة، وأكدت أنهما طالبتان 20 سنة بجامعة المنصورة وإحداهما من مدينة الكردى بشمال الدقهلية، وكانت على اتفاق مع صديقتها بالخروج للاحتفال برأس السنة، وبمجرد سيرها بشارع المشاية أمام بوابة الجامعة بدأ مجموعة من الشباب بمضايقتها وتصويرها والتحرش اللفظى بها.

وقالت: وحاولت الاحتماء بأحد المحلات ولكن بعد تجمهر الشباب حول المحل، فشعر العاملون بالمحل بحدوث مشكلة فطلبوا منى الانصراف حتى لا يتضرر المحل، وبعد خروجى تجمهر حولى الشباب مرة أخرى، فقررت الدخول إلى مدخل أحد العقارات المحاورة بالمكان، وحاول بعض الشباب حمايتنا لحين توصيلى إلى إحدى السيارات، وأثناء ذلك تعرضت للتحرش اللفظى والجسدى وقاموا بتصويرى.

كما استمعت النيابة إلى أقوال المتهمين من بينهم أربعة طلاب بالمرحلة الثانوية، وطالب بمعهد التمريض وطالب بمعهد السياحة وعامل أحذية، واعترفوا بمشاركتهم بالحادث.

يذكر أنه شهدت محافظة الدقهلية حالة من الجدل الشديد، وذلك عقب انتشار فيديو لواقعة تحرش بفتاة فى مدينة المنصورة بالمحافظة، وذلك خلال الاحتفال بليلة رأس السنة، حيث ظهر فى الفيديو فتاة يتحرش بها الشباب، بينما يحاول البعض الآخر إنقاذها.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.