الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وصول سفير الفاتيكان الجديد لمصر القاهرة اعرف من هو

منذ 1 شهر
January 5, 2020, 6:46 am بلغ
وصول سفير الفاتيكان الجديد لمصر القاهرة اعرف من هو

وصل مساء اليوم السبت، المونسينيور صاحب السيادة، المطران نيقولاوس هنري، السفير البابوي الجديد لمصر، وكان في استقباله العديد من المطارنة، والرهبان، والراهبات؛ الممثلين للكنيسة الكاثوليكية.

وقال الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والمتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، إن قداسة البابا فرنسيس اختار المطران نيقولاس هنري ماري دينيس سفيرًا بابويًا بجمهورية مصر العربية.

وأضاف «باخوم»، أن السفير الجديد فرنسي الجنسية، ولد في 5 أغسطس 1958، وسيم كاهنًا 4 يوليو 1989، وسيم أسقفًا 6 يناير 2013، وكان السفير البابوي بجواتيمالا قبل تكليفه بالعمل في مصر.

ويعتبر السفير البابوي هو ممثل الفاتيكان في المحافل الدولية الخاصة بالطائفة الكاثوليكية، والفاتيكان هي أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تستقي دورها وأهميتها من كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.