موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

صفعه موجعة للغاية يتلقاها اردوغان

منذ 1 سنه
January 11, 2020, 10:30 am
بلغ

صفعه موجعة للغاية يتلقاها اردوغان

الاحتياطى النقدى فى تركيا يتراجع 4 مليارات دولار ويسجل 33 مليارا





 
كتب أمين صالحذكرت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية، أن قيمة النقد الأجنبي في البنوك التركية تراجعت بقيمة 4 مليارات و240 مليون دولار أمريكي خلال ثلاثة أيام، وأعزت الصحيفة ذلك كونها محاولة من البنوك لوقف تدهور الليرة.
وأضاف التقرير أنه فيما يتعلق بديون الذهب والعملات الأجنبية وودائع المواطنين، فلم تشهد تغييرًا، ولكن أسعار الذهب سجلت ارتفاعًا ملحوظا كما أن البنوك الحكومية التركية باعت 1 إلى 1.5 مليار دولار أمريكي من الاحتياطي النقدي في الأسواق، حتى لا تتخطى قيمة الدولار 6 ليرات، موضحة أن الأرقام والمعطيات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي التركي تكشف أن التدخلات السرية للسيطرة على سعر الصرف أكبر مما كان متوقعًا بكثير.
وأكدت "زمان" أن الموقع الرسمي للبنك المركزي التركي، ذكر أن قيمة النقد الأجنبي الصافي للبنك المركزي، كانت 37 مليار و128 مليون دولار أمريكي يوم الخميس الماضي، ولكن هذا الرقم تغير بعد ثلاثة أيام ليصبح 32 مليار و998 مليون دولار أمريكي، أي سجل تراجعا بنحو 4 مليارات و240 مليون دولار أمريكي فى حين أنه مع بداية 2019، سجل الدولار الأمريكي معدلات مرتفعة أمام الليرة التركية، يقترب من 6 ليرات.
ولفت التقرير إلى أن حالة حساب رصيد النقد الأجنبية الخاصة بالمواطنين البالغة 130 مليون دولار أمريكي، والدخل الذي يتحقق من ارتفاع أسعار الذهب في الاعتبار، فإن هذا يعني أن المبلغ المباع من العملات الأجنبية أكبر من 4.5 مليارات دولار أمريكي موضحة أن التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في الفترة الأخيرة، أدت إلى ارتفاع سعر الدولار أمام الليرة التركية، كما أشارت إلى أن الدولار وصل إلى 5.95 ليرة، ثم ارتفع إلى 5.99 ليرة في 7 يناير ، ليتراجع مرة أخرى إلى 5.95 ليرة.
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play