الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الفيديو الذى كشف كذب ايران و كشف لحظة إطلاق الصاروخ الإيرانى على الطائرة الأوكرانية

منذ 1 اسابيع
January 11, 2020, 1:04 pm بلغ
الفيديو الذى كشف كذب ايران و كشف لحظة إطلاق الصاروخ الإيرانى على الطائرة الأوكرانية


كاميرات مراقبة توثق لحظة إطلاق صاروخ إيرانى على الطائرة الأوكرانية فيديو
 
https://youtu.be/X1DL75xzVqc


كتب محمد رضانشرت مواقع إخبارية إيرانية فیديو من كاميرات المراقبة قالت إنه للحظة إطلاق الصاروخ باتجاه الطائرة الأوكرانية المنكوبة، كما نشرت وسائل إعلام غربية، فى وقت سابق، فيديو يوثق لحظة إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيرانى فى ضواحى طهران.
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إنها تحققت من صحة مقطع الفيديو، الذى انتشر على وسائل التواصل الاجتماعى، مؤكدة أنه يعود للحظة إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيرانى فوق منطقة باراند، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم السبت.
وكانت أصدرت إيران، صباح اليوم، بيانا، قالت فيه إن الطائرة الأوكرانية أسقطت فى إيران "عن غير قصد"، يوم الأربعاء الماضى، وذلك نتيجة خطأ بشرى، وأوضح البيان أن الطائرة دخلت بطريقة خاطئة فى دائرة "هدف معاد" بعد أن اقتربت من "مركز عسكرى حساس" تابع للحرس الثورى، منوهًا بأن الجيش كان فى تلك اللحظات فى "أعلى مستويات التأهب" وسط التوترات المتصاعدة الأخيرة مع الولايات المتحدة، وتعهدت إيران بمحاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.
 
وتحطمت طائرة الركاب من طراز "Boeing 737-800" التابعة لشركة "الخطوط الجوية الأوكرانية"، فجر يوم 8 يناير الجارى، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، فى كارثة أودت بحياة 176 شخصا.
christian-dogma.comلحظة إطلاق الصاروخ الإيرانى على الطائرة الأوكرانية
 
ويشار إلى أن وزير الخارجية الأوكرانى فاديم بريستايكو، أعلن أن محققين من بلاده يقومون حاليًا بفحص المواد الكيميائية المتواجدة فى أنقاض الطائرة التى سقطت فى إيران، لكن ليس هناك حتى الآن دليل كافٍ "للدفع بأن هذا كان عملاً إرهابياً أو نتيجة لأحداث غير طبيعية على متن الطائرة".
 
وأوضح الوزير الأوكرانى، فى مؤتمر صحفى عُقد فى العاصمة كييف، حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، أمس، أن فريقاً من 50 محققاً من بلاده متواجدون الآن داخل إيران، مضيفاً أنهم لم يعثروا حتى الوقت الحالى على أى نتيجة من تحليلهم لمسار الطائرة يرجح أن الأخير تعرض لأخطار، وأكد بريستايكو أن كييف لا ترفض "أياً من السيناريوهات ولا نتطلع لمسار أكثر دبلوماسية"، مشيراً إلى أن مهامهم الرئيسية هى الكشف عن أسباب "المأساة بشفافية".
christian-dogma.comلحظة سطوح الضوء نتيجة إصابة الطائرة الأوكرانية
 
ويذكر أن كلاً من أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا رجحت فى وقت سابق أن طائرة "بوينج" الأوكرانية التى تحطمت قرب طهران، يوم الأربعاء الماضى، أسقطت بصاروخ إيرانى عن طريق الخطأ، فى حين أكد رئيس هيئة الطيران المدنى الإيرانى، على عابد زادة، أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة لم تصب بصاروخ، وأن الطيار كان ينوى العودة للمطار.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.