الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أول فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد القصف الإيرانى

منذ 1 اسابيع
January 12, 2020, 11:26 am بلغ
أول فيديو من داخل قاعدة عين الأسد بعد القصف الإيرانى


نشرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أول لقطات مصورة من داخل قاعدة "عين الأسد" غرب العراق، وذلك بعد الهجوم الصاروخى الإيرانى على القاعدة فجر الأربعاء الماضى.


وفى اللقطات المنشورة، ظهرت أروى ديمون، مراسلة الشبكة، تقف داخل مبنى مدمر بالكامل، إثر استهدافه بشكل مباشر بواسطة صاروخ إيرانى باليستى، موضحة أن المبنى كان مخصص لمبيت الجنود الأمريكيين ممن تستضيفهم قاعدة عين الأسد.
وأشارت المراسلة، إلى تلقى الجنود لتحذيرات قبل نحو ثلاث ساعات من الهجوم، حيث تم إخلائهم إلى ملاجئ فى حينها على الفور.
 
وبحسب البنتاجون، فقد أطلقت إيران أكثر من 20 صاروخا، فجر الأربعاء، على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى فى أربيل، وهو الهجوم الذى جاء بعدما توعدت طهران بالرد على ضربة أمريكية نفذتها بطائرة مسيرة، وقتل فيها الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى، وأبو مهدى المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد العراقى، فى بغداد.
فيما خرجت احتجاجات مناوئة للحكومة، أمس السبت، ردد فيها المحتجون هتافات ضد السلطات الإيرانية العليا، وعلى رأسها المرشد الأعلى، على خامنئى، حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، وذلك فى أعقاب إقرار الحرس الثورى بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية.
christian-dogma.com
 
وأفاد تقرير الوكالة المقربة من الحرس الثورى الإيرانى، بأن المتظاهرين مزقوا صورا لقاسم سليمانى، قائد فيلق القدس المغتال، فى الشارع، وعرضت الوكالة صورا من المحتجين، صور سليمانى الممزقة، كما قدرت عدد المتظاهرين بأنه بلغ 700 ألف شخص، بعكس ما أعلنته الحكومة الإيرانية التى قالت إن المتظاهرين لم يتجاوزا الألف متظاهر.
https://youtu.be/PeUOe4ldJKk
 

هذا الخبر منقول من : مبتدأ














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.