الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق يكشف سبب تغير نبرة تركيا مع مصر .. فيديو

منذ 1 اسابيع
January 14, 2020, 9:22 am بلغ
اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق يكشف سبب تغير نبرة تركيا مع مصر .. فيديو



 اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق يكشف سبب تغير نبرة تركيا مع مصر فيديو


قال اللواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق، إن هناك تراجع كبير في الموقف التركي، بعد وصول رسالة الردع التي ترسلها المناورة المصرية قادر 2020.

وأضاف فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن نبرة تركيا تغيرت تجاه مصر، بعد تلقيها الرسالة التي ترسلها المناورة الجاري تنفيذها حاليا من قبل القوات المسلحة المصرية.

وأكد فرج ردا على كلام تركيا رغبتها في توقيع اتفاق تعاون مع مصر، أنه لا يوجد مجال للتعاون مع أنقرة لأنه لا تربطها مع مصر حدود ولا أي مصالح.

وأوضح فرج، أن المناورة قادر 2020 ليست موجهة ضد أحد، لأن الاستراتيجية العسكرية المصرية تعتمد على الدفاع وتأمين الحدود وليس العدوان على طرف خارجي، مؤكدا أن الحرب ليست في نية مصر، وإنما المناورة تهدف إلى طمأنة الشعب المصري، بأن لديه قوات مسلحة قادرة على حماية حدود بلاده وحقوقها الاقتصادية، وهي رسالة ردع لمن تسول له نفسه المساس بمصر.

ولفت إلى أن المناورة «قادر 2020»، يسمى بالفتح الاستراتيجي، وهو نقل قوات أو سرب من الطائرات ومعداتهم وطقم الصيانة من موقع لآخر، في أي قاعدة على مستوى الجمهورية.

وأكد مدير الشؤون المعنوية الأسبق أن إسرائيل، استولت على حقل غاز من لبنان وتوجهت لبنان بالشكوى للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن مصر لا تنتظر حتى أن يصل معها أحد لهذه المرحلة.

وأوضح أن، الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية لمصر، تحتاج إلى تأمين وقوات قوية تدافع عنها وتحميها ضد أي عدوان.https://youtu.be/iqVkav-KKL4

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.