موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رسيمًا.. شركة مايكروسوفت تعلن انهاء خدمات Windows 7 وتوقف تحديثات الأمان

منذ 10 شهر
January 14, 2020, 1:26 pm
بلغ
صورة أرشيفية

ستتوقف ملايين أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 بدءًا من اليوم عن تلقي تحديثات الأمان، حيث اعلنت شركة مايكروسوفت توقف دعمها لنظام التشغيل Windows 7 الخاص بها بدءًا من يوم اليوم 14 يناير 2020.

ستظل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 تعمل ، لكن مايكروسوفت لم تعد توفر الدعم الفني أو تحديثات البرامج أو إصلاحات الأمان. 

سيستخدم عملاق التكنولوجيا إعلامات منبثقة بملء الشاشة على الأجهزة التي تعمل بنظام عمره عشر سنوات لمحاولة إقناع المستخدمين بالانتقال إلى Windows 10 الأحدث.

لا يزال Windows 7 هو ثاني أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا بحصة سوقية تزيد عن 25 في المائة، بعد Windows 10 الذي يحتوي على 55 في المائة من السوق. 

سوف يصل الإشعار إلى حد تقديم المشورة للعملاء لشراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد حتى يتمكن من استخدام نظام التشغيل Windows 10 قبل التشغيل.





تقدم الشركة رسائل تذكير منبثقة أصغر حول التغيير القادم منذ أبريل 2019 ، لكنها ستكون الآن بملء الشاشة ويستحيل تجاهلها. 

سيبقى الإشعار على الشاشة حتى يتفاعل المستخدمون معه ، مما يتيح لهم خيار "معرفة المزيد" أو الرد بدلاً من ذلك "تذكرني لاحقًا" أو "لا تذكرني مرة أخرى". 

طلب المركز الوطني للأمن السيبراني التابع لـ GCHQ من الجمهور عدم الوصول إلى الخدمات المصرفية أو رسائل البريد الإلكتروني أو غيرها من الخدمات التي تحتوي على معلومات حساسة من الأجهزة الموجودة على Windows 7 بسبب المخاطر العالية.  

وقال المركز: "نحث من يستخدمون البرنامج بعد الموعد النهائي على استبدال الأجهزة غير المدعومة في أسرع وقت ممكن ، لنقل البيانات الحساسة إلى جهاز مدعوم ، وعدم استخدامها لمهام مثل الوصول إلى الحسابات البنكية والحسابات الأخرى الحساسة. 

واضاف متحدث باسم مركز الأمان إن مستخدمي الإصدارات القديمة من Windows يجب عليهم أيضًا التفكير في إرسال بريد إلكتروني من جهاز مختلف. 

نهاية الدعم هو إجراء طويل الأمد من قِبل Microsoft ، حيث ينتقل من التقنيات القديمة ويزيد التركيز على التقنيات الحديثة. 
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play