موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مرض خطير يمكن اكتشافه من قبضة أيدينا.. لن تتوقع الحقيقة

منذ 10 شهر
January 14, 2020, 1:48 pm
بلغ

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثين الأمريكيين، أن قوة قبضة أيدينا يمكن أن تكون إحدى العلامات المستقبلية للإصابة بمرض الزهايمر. وقال الباحثون المشرفون على الدراسة، إن ممارسة التمارين الرياضية والركض تساهم في الحفاظ على صحة القلب، إلا أننا نغفل عن قوة قبضتنا، التي يمكن أن تكون علامة أولية على الإصابة بمرض الزهايمر. وأضاف الباحثون: "قوة القبضة الخاصة بنا، وبالأخص مع التقدم في العمر، يمكن أن تكون علامية بارزة على الإصابة بمرض الزهايمر"، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وفي واحدة من أحدث الدراسات، في مجلة مرض الزهايمر، وجد الباحثون أن ضعف قوة السيطرة كان علامة مبكرة على ضعف الإدراك، والتي يمكن أن تؤدي إلى الخرف، وذلك بنسبة 18 في المائة. ويعتقد الخبراء أن انخفاض قوة قبضتنا هو جزء من قوة عضلاتنا التي تبدأ في الانخفاض في الأربعينات، ويمكن أن تكون علامة بارزة على حدوث ضعف الذاكرة. وقال كريس بينبريدج، جراح اليد الاستشاري في مستشفى رويال ديربي، إن الكثير من الناس لا يفكرون في عضلات قبضة اليد، ولكنهم يركزون على عضلات الذراعين والقدمين، حيث إن ضعف قبضة اليدين يمكن أن يكون علامة كبيرة على تدهور الحالة العقلية.

 

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play