موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

رجب طيب أردوغان يظهر دعمه الصريح للميليشيات الإرهابية في ليبيا

منذ 8 شهر
January 14, 2020, 5:58 pm
بلغ

موضوع
رجب طيب أردوغان يظهر دعمه الصريح للميليشيات الإرهابية في ليبيا
هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من وصفهم بـ"الحاقدين على تركيا في ليبيا"، وتوعد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، غداة رفض الأخير التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار في البلاد بعد محادثات قادتها روسيا وتركيا في موسكو أمس الاثنين.
انتصارات الجيش الليبي بقيادة حفتر جعلت أردوغان الأخيرة وسيطرته على سرت جعلت الرئيس التركي يهاجم قائد الجيش الليبي بالرغم من أن حفتر يعمل على تطهير بلاده من الميليشيات الإرهابية المسلحة والتي تعمل على زعزعة أمن واستقرار ليبيا.
الرئيس التركي زعم في تصريحات أبرزتها وسائل الإعلام التركية إنه في حال عدم توقف حفتر عن عملياته العسكرية سيلقنه درسا قاسيا، خاصة بعدما رفض حفتر توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في اجتماع موسكو الأخير.
وزعم أردوغان أن حفتر وافق بالبداية على اتفاق وقف إطلاق النار ثم فر هاربا من موسكو، وذلك على الرغم من إعلان موسكو أن حفتر طلب مهلة للرد، في حين وقع السراج المدعوم من تركيا على الاتفاق مباشرة.
تصريحات أردوغان تظهر العداء الواضح للجيش الوطني الليبي وتظهر مساندته للميليشيات الإرهابية المتواجدة في ليبيا من أجل مصالحه الشخصية.
في الوقت ذاته، فإن تصريحات اردوغان يمكن أن يظنها البعض أنه محق بها ؛ ولكن وبعد قراره بإرسال جنود في ليبيا بعد موافقة البرلمان التركي، تلقى الجيش التركي خسائر فادحة.
في يوم 2 يناير الجاري، أسقط الجيش الوطني الليبي، طائرة تركية مسيرة جنوبي العاصمة طرابلس، وذلك بعد ساعات قليلة من موافقة البرلمان التركي على مذكرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتيح له إرسال قوات عسكرية لدعم ميليشيات العاصمة الليبية "طرابلس"، الداعمة لحكومة الإخوان الإرهابية؛ للحيلولة دون مزيد من التقدم للجيش الوطني الليبي.
وفي 4 يناير، أعلن الجيش الليبي، إسقاط طائرة تركية مسيرة، قرب العاصمة طرابلس، استهدفت منصات الدفاع الجوي للقوات الليبية، بمحور عين زارة، حيث أكد اللواء مبروك الغزوي، قائد مجموعة عمليات المنطقة الغربية، أنه جرى إسقاطها.
كما أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "أحوال" التركية، مقتل ثلاثة جنود أتراك في ليبيا وإصابة ستة آخرين، كبداية للخسائر البشرية التركية في ليبيا، بين القوات التي أعلن أردوغان، إرسالها أواخر العام الماضي.
 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play