الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عـــاجل تحذير شديد اللهجه من اسرائيل . . لن يحدث هذا الامر مهما حدث بهذه الدوله

منذ 4 يوم
January 14, 2020, 8:26 pm بلغ
عـــاجل تحذير شديد اللهجه من اسرائيل . . لن يحدث هذا الامر مهما حدث بهذه الدوله

موضوع
عـــاجل  تحذير شديد اللهجه من اسرائيل  . . لن يحدث هذا الامر مهما حدث بهذه الدوله
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عدم السماح لإيران بحيازة سلاح نووي.


ودعا نتنياهو، خلال تصريحاته، مساء الثلاثاء، الدول الغربية إلى فرض آلية العقوبات التلقائية على إيران في الحال.


وتخلت طهران أكثر عن التزاماتها بموجب اتفاقية عام 2015 مع القوى العالمية الست بإعلانها في السادس من يناير كانون الثاني أنها ستلغي القيود المفروضة على تخصيب اليورانيوم، مع أنها قالت إنها ستواصل التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكانت بريطانيا وفرنسا وألمانيا أعلنت، الثلاثاء، تفعيل آلية فض النزاع النووي مع إيران الدول، جراء عدم احترام طهران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي. 
وقالت الدول الثلاث، في بيان مشترك، إنها قامت بتفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران في ضوء انتهاكات طهران المستمرة للاتفاق.
وأضافت: "لذلك لم يعد أمامنا خيار، في ضوء تصرفات إيران، إلا تسجيل مخاوفنا اليوم من أن إيران لا تفي بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وإحالة هذا الأمر إلى اللجنة المشتركة بموجب آلية فض النزاع المنصوص عليها في الفقرة رقم 36 من خطة العمل الشاملة".
وأوضحت الدول الثلاث أنها لا تقبل القول إن إيران لها الحق في تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، مشيرين في الوقت ذاته إلى أنها لم تنضم لحملة الضغوط القصوى التي تمارسها الولايات المتحدة على طهران بسبب سياستها في المنطقة.
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.