موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شاهد حكم المحكمه والحيثيات فى قضيه الاعلاميه ريهام سعيد فى سب مرضى السمنه

منذ 10 شهر
January 14, 2020, 8:46 pm
بلغ

موضوع
شاهد حكم المحكمه والحيثيات فى قضيه الاعلاميه ريهام سعيد فى سب مرضى السمنه
اعتبرت محكمة جنح قسم الجيزة، الثلاثاء، في حيثيات حكمها ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، مُقدمة برنامج «صبايا الخير» – سابقًا، على فضائية الحياة، من الاتهام المنسوب إليه من قبل مدعين بالحق المدني بـ«إهانة وسبّ مرضى السمنة»، خلال إحدى حلقات برنامجها، أن«الإعلامية استخدمت حقها في النقد المُباح لها، بموجب الدستور».
وأوضحت المحكمة بالحيثيات، أن «سعيد» لم توجه نقدًا لاثنين أقاما الدعوى ضدها، وأنها استخدمت حقها في النقد، باعتبارها إحدى الإعلاميات التي أوكل إليها برنامج يناقش بعض القضايا الاجتماعية، والدستور كفل للمواطن الحق في التعبير عن الرأي.





واستتند الحكم لبراءة مُقدمة «صبايا الخير»:«لأنها لم تقصد المدعين بالحق المدني بأشخاصهما، الأمر الذي تشككت معه المحكمة في صحة إسناد الاتهام للمشكو في حقها».
وأوردت الحيثيات أن المدعين بالحق المدني أقاما الدعوى، وطالبا بمعاقبة الإعلامية ريهام سعيد، لازدرائها فئة كبيرة من المجتمع المصرى، ونشرها كلمات مسيئة بشأن مرضى السمنة، مما يعد سبًا وقذفًا، ووفقًا لأحكام محكمة النقض يكون الأصل في جريمة السبّ والقذف الذي يستوجب عقابًا أن يكون ذلك عن طريق قصد المتهم«.
وذكرت الحيثيات أن أوراق الدعوى خلت من ثمة ألفاظ تعد قذفًا في حق المدعين بالحق المدنى، وأن ما جاء على لسان المتهمة من كلام يعبر عن خشيتها من أن تلك البدانة قد تسبب بعض الأمراض ومنها أمراض القلب، فإن المتهمة عندما انتقدت البدينات حرصًا منها على الاتباع الوسائل السليمة للتغذية.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play