موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

شااهد اول تعليق من صاحب دعوى السمنة بعد براءة ريهام سعيد

منذ 10 شهر
January 14, 2020, 10:07 pm
بلغ

موضوع
شااهد اول تعليق من صاحب دعوى السمنة بعد براءة ريهام سعيد
أصدرت اليوم الثلاثاء، محكمة جنح الجيزة قرارا ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة مرضى السمنة.
وقال المحامى أشرف ناجى، وكيلا عن سيدتين بدينتين أقامتا دعويان قضائيتان ضد "ريهام سعيد" يتهمونها بتضررهما من حديثها عن مرضى السمنة، في إحدى حلقات برنامجها "صبايا"، "إنه لا تعقيب على أحكام القضاء"، مشيرًا إلى أنه راض تماما عن الحكم الذي أصدرته المحكمة.





وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن المقرر بأحكام محكمة النقض أن الأصل في القذف الذى يستوجب العقاب قانونًا هو الذى يتضمن إسناد فعل يعد جريمة يقرر لها القانون عقوبة جنائية أو يوجب احتقار المسند إليه عند أهل وطنه، ويشترط لذلك ركن العلانية الذى لا يتوفر إلا بتوافر عنصرين أن تحصل الإذاعة وأن يكون ذلك عن قصد المتهم، مشيرة إلى أنه ثبت للمحكمة من الأوراق أنها قد خلت من ثمة ألفاظ تعد قذفًا في حق المدعى بالحق المدنى، أو سبًا له كان المتهمة قد وجهتها لأى من المدعين بالحق المدنى يمكن معه للمحكمة من مراقبة تلك الألفاظ ومعاقبة المتهمة عليه إذا كان، وكانت الأوراق قد خلت من أحد أركان جريمة السب والقذف، وأن ما جاء على لسان المتهمة من كلام يعبر عن خشيتها من أن تلك البدانة قد تسبب بعض الأمراض ومنها أمراض القلب، فإن المتهمة عندما انتقدت البدينات حرصًا منها على الاتباع الوسائل السليمة للتغذية.
وأضافت الحيثيات، أن المتهمة لم توجه صراحة نقدًا للمدعين بالحق المدنى لفظًا، كما أن المتهمة الحق في النقد المباحث باعتبارها إحدى الإعلاميات التى أوكل إليها برنامج يعبر عن مكنونة بعض القضايا والدستور كفل للمواطن الحق في التعبير عن الرأى فالمتهمة عندما عبرت عن رأيها وأنها لم تقصد المدعين بالحق المدنى بأشخاصهما، الأمر الذى تشككت معه المحكمة في صحة إسناد الاتهام للمتهم، ومن ثم تقضى معه المحكمة ببراءة المتهمة من تلك التهمة.
وكانت قد أجلت محكمة الجنح الدعوى في أولى جلساتها المنعقدة في 17 ديسمبر الماضى، إلى اليوم للحكم فيها، وجاء ذلك على خلفية إقامة اثنتين من السيدات البدينات دعوى، اتهمتا فيها المذيعة المشار إليها بإهانتهما، وكذلك كل النساء مرضى السمنة.
ووكلت السيدتان أشرف ناجى، المحامى بالنقض؛ لرفع دعوى قضائية ضد الإعلامية ريهام سعيد، بعدما بدر منها من إهانات في حق كل النساء المريضات بالسمنة، في الحلقة الشهيرة من برنامجها «صبايا الخير» واتهمتا فيها المذيعة المشكو في حقها، بارتكاب جريمة الإساءة لسيدات مصر.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play