موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

يعرض لاول مرة | شاهد فيديو جديد للحظة مقتل ركاب الطائرة الأوكرانية بصاروخين من إيران

منذ 1 سنه
January 15, 2020, 11:04 am
بلغ
صورة أرشيفية

يعرض لاول مرة | شاهد فيديو جديد للحظة مقتل ركاب الطائرة الأوكرانية بصاروخين من إيران
 
كتبت: إسراء أحمد فؤادنشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقطع فيديو جديد للحظة استهداف الحرس الثورى الإيرانى لطائرة أوكرانية فجر الأربعاء الماضى، ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 176 راكب.
وبحسب مقطع الفيديو، تم استهداف الطائرة بصاروخين من قبل منظومة الدفاع الجوى الإيرانية التابعة للحرس الثورى، واعترف قادة اللحرس الثورى باستهدافها عن طريق الخطأ بعد أن شخصها الدفاع الجوى صاروخ كروز.





 
 
 
وأعلنت السلطات القضائية في إيران الثلاثاء شن حملة اعتقالات ضد أشخاص يشتبه بتورطهم في إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، بينما دخلت الاحتجاجات المنددة بالحادث المأساوي في إيران يومها الرابع أمس.
والطائرة من طراز بوينج 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية الدولية، تحطمت فيما يشهد الشرق الأوسط فترة توتر خطير بعدما أطلقت إيران صواريخ استهدفت القوات الأمريكية في العراق.
وبدوره كشف وزير الخارجية الأوكراني، فاديم بريستيكو، عن اجتماع فى العاصمة البريطانية لندن غدا الخميس، لمناقشة قضية الطائرة الأوكرانية المنكوبة، مؤكدا أن المؤتمر سيبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد إيران وقضية التعويضات لذوي الضحايا، وانتقد الوزير الأوكرانى التصريحات الإيرانية التى زعمت بأن الطائرة حلقت فوق موقع عسكرى حساس، قائلا: "تصريح إيران بأن الطائرة المنكوبة حلقت قرب موقع عسكرى حساس "سخيف".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play