الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أزمة طبيبات المنيا راعوث فقدت جنينها و فاطمة حولت للتحقيق

منذ 1 شهر
January 16, 2020, 5:49 am بلغ
أزمة طبيبات المنيا راعوث فقدت جنينها و فاطمة حولت للتحقيق

موضوع؛×
يبدو أن مصائب فريق الطبيبات اللاتي كن في طريقهن لحضور دورة تدريبية بالمعهد القومي للتدريب بالقاهرة التابع لوزارة الصحة، استجابة لقرار مديرية الصحة بمحافظة المنيا، قد طالت الجميع، سواء من وافقت على السفر لحضور الدورة، أو من رفضت وأصرت على البقاء في محافظتها، وذلك بعد الحادث الذي تعرضت له حافلتهن بالطريق الصحراوي الشرقي قبل مدخل مدينة 15 مايو بالقاهرة، ما أسفر عن مصرع 2 من الطبيبات، بالإضافة إلى السائق، إضافة إلى 11 مصابة.

"راعوث القس أشعياء"، طبيبة في مطلع العشرينيات، فقدت جنينها، قبل أن يكمل عمره الثلاثة أشهر، فيما ترقد مصابة داخل مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، جراء الحادث، بعدما تعرض الميكروباص لحادث بالطريق الصحراوي الشرقي قبل مدخل مدينة 15 مايو بالقاهرة، ما أسفر عن مصرع 2 من زميلاتها والسائق، إضافة إلى 11 مصابة، جميعهن طبيبات تكليف، وتم إجبارهن على السفر رغم اعتراضهن، بعد تهديدهن بإحالتهن للتحقيق.

وفي الجانب الآخر، كتبت طبيبة تدعى "فاطمة.م"،  عبر صفحتها الشخصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تقول "إنه كان من المُفترض أن تكون ضمن مُستقلي أتوبيس طبيبات المنيا الذي كان أحد طرفي حادث سير على الطريق الصحراوي الشرقي عند مدخل الكريمات زمام محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، وجرى تحويلها للتحقيق لرفضها استقلال السيارة.


وأضافت الطبيبة: "الإدارة كلمتني الصبح بفكرهم بيطَمنوا عليا لأن المفروض كنت هسافر معاهم، قالولي عندك تحقيق بكرة، يا نموت يا يحولونا شؤون قانونية".

ولقيت صباح اليوم، طبيبتان مصرعهما، وأصيب 11 آخرين، وجميعهم من أبناء محافظة المنيا، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين، عند مدخل بوابة الكريمات على طريق الجيش بزمام محافظة الجيزة، وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وقال مسؤول بمديرية الصحة في محافظة المنيا، إن المتوفيين والمصابين كانوا في طريقهم لحضور دورة تدريبية بالمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة، واصطدمت سيارتهم بسيارة أخرى، وأسفر الحادث عن تلفيات كبيرة في السيارة التي يستقلها الأطباء، مؤكدا أن وزيرة الصحة أمرت بنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر، والمتوفيين إلى مشرحة زينهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

ونعت نقابة أطباء المنيا، "شهداء المهنة" الذين لقوا مصرعهم في الحادث المروع على الطريق الصحراوي، أثناء توجههم لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة.

هذا الخبر منقول من : الوطن
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.