الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 16 يناير

منذ 2 شهر
January 16, 2020, 8:03 am بلغ
أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 16 يناير

موضوع
\تنشر "البوابة نيوز" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس الموافق 16 يناير 2020.
القاهرة تكرم وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الفنان على الحجار؛ بمناسبة حصوله على جائزة السلطان الراحل قابوس للثقافة والفنون والآداب في مجال الطرب العربي كأول فنان مصري يحصل على الجائزة، وذلك على المسرح الكبير بالأوبرا.
القاهرة يختتم المجلس الأعلي للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي، بإعلان اسم الفائز بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، حيث رفعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة قيمة الجائزة لتصل إلى 200 ألف جنيها بدلا من 100 ألف جنية.
القاهرة يعقد الاتحاد العربي للشباب والبيئة العرب، احتفالية كبرى بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين، وممثلي الدول العربية، لتكريم الشباب المتميز، الذي شارك في أعمال "المنتدى العاشر للشباب العربي- الأفريقي - الذي عقدت فعالياته بالأقصر وأسوان، تحت عنوان: "التعاون العربي - الأفريقي الشبابي"، بمشاركة 33 دولة، والعديد من الهيئات والمؤسسات المتخصصة، وأكثر من 300 شاب وفتاة بمختلف الدول العربية والأفريقية، وبرعاية مجلس وزراء الشباب العرب.
القاهرة تعقد الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية التابعة لاتحاد الأطباء العرب، اجتماعها الدوري بالقاهرة برئاسة دكتور جمال أبو السرور عميد كلية طب الأزهر سابقا، ودكتور هشام السباعي أمين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية (البورد العربي) سابقًا وأمين عام الهيئة، ودكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، وبحضور أعضاء الأمانة العامة للهيئة.
القاهرة يعقد محافظ القاهرة خالد عبدالعال لقاءً مع شباب المحافظة؛ لبحث ومعرفة رؤيتهم المستقبلية لوطنهم، وذلك بديوان عام المحافظة.
الأقصر تستضيف محافظة الأقصر فعاليات مؤتمر "الأورمان الأول للتنمية المستدامة"، والذي تنظمه جمعية "الأورمان" بالتعاون مع اتحاد الصناعات وتستمر أعماله حتى 19 يناير الجاري بمشاركة وزراء التضامن الاجتماعي والهجرة والمصريين بالخارج والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والبيئة ومحافظ الأقصر.
موسكو يبحث مجلس الدوما الروسي في جلسته العامة، ترشيح رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية ميخائيل ميشوستين، لمنصب رئيس وزراء الاتحاد الروسي.
برلين تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالعاصمة برلين، رئيس وزراء كرواتيا أندريه بلنكوفيتش، حيث سيجري الطرفان مباحثات تتركز حول رئاسة كرواتيا لمجلس الاتحاد الأوروبي والسياسة الأوروبية الحالية.
القاهرة تغلق وزارة التضامن الاجتماعي باب تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2020 التي من أهم شروطها أن تكون الأم المتقدمة أكبر من 50 عاما في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون الأم المتقدمة أمية، وألا يكون لدى الأم المتقدمة أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود (البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وأسوان) فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء، إضافة إلى حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العالية، ويستثنى الابن غير القابل للتعلم، وهو المعاق ذهنيا.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.