الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وفاة شابة عاشت على الأرز والفلفل لتوفير نفقات شقيقها.. وزنها 20 كليو

منذ 4 يوم
January 16, 2020, 9:07 pm بلغ
وفاة شابة عاشت على الأرز والفلفل لتوفير نفقات شقيقها.. وزنها 20 كليو

تضحية دون مقابل قدمتها فتاة لشقيقها، وظلت طوال حياتها لا تأكل إلا الأرز والفلفل فقط، وتوفر باقي النقود للعناية بأخيها، لتفارق الحياة في قصة إنسانية أثارت مشاعر الجميع.
منذ كانت في الرابعة من عمرها، فقدت "وو هوايان" وشقيقها والديهم، لتتولى جدتهم وعمهم وخالتهم رعايتهم وتوفير 300 يوان شهريا بمقاطعة "قويتشو"، والتي تعد واحدة من أفقر المقاطعات الصينية، وكانت النقود تذهب على الفواتير الطبية للأخ الأصغر بسبب معاناته من مشكلة بالصحة العقلية، وفقا لموقع "بي بي سي" البريطاني.
اضطرت "وو" البالغة من العمر 24 عام، لتناول الأرز والفلفل الحار لمدة 5 سنوات أنفقت فيهم 2 يوان أي ما يعادل "30 سنت" أمريكي يوميا، ما أدى لإصابتها بضعف شديد وسوء تغذية وبلغ وزنها 20 كيلوجراما فقط، كما فقدت 50% من شعرها وحواجبها.
ولجأت الفتاة الصغيرة لوسائل الإعلام الصينية لتخبرهم بقصتها، والحصول على المساعدة لشقيقها الصغير بعد رحيل جدتها وعدم وجود المال الكافي لدفع فواتير العلاج، إذ قالت لهم أنها لا تريد انتظار الموت بسبب الفقر.
وفي أكتوبر العام الماضي أصيبت "وو" الطالبة الجامعية، بمشاكل في التنفس ما أدى لدخولها للمستشفى، وفي أثناء ذلك تبرع أساتذتها وزملائها بالإضافة لعدد من الأشخاص لمساعدتها وشقيقها وجمعا 30 ألف يوان، إلا أن شقيقها صدم الجميع بوفاتها يوم الاثنين الماضي بعد إصابتها بمشكلات في القلب والكلى بسبب تناول كميات قليلة من الطعام.
وقال مسؤولون إن الفتاة كانت تتلقى الحد الأدنى من الدعم الحكومي المصرح به وهو ما بين 300 :700 يوان شهريا، وسيحصل شقيقها على إعانة من صندوق الإغاثة تقدر بـ 20 ألف يوان.
وأثارت قضية "وو" موجة غضب واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الجميع عن سبب عدم بذل مزيد من الجهد لمساعدتها وشقيقها، الأمر الذي أدى لوفاتها.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.