الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​تحذير مصري يوناني إيطالي من خطورة غزو تركيا لليبيا

منذ 4 يوم
January 16, 2020, 9:22 pm بلغ
​تحذير مصري يوناني إيطالي من خطورة غزو تركيا لليبيا

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، اتصاليّن هاتفييّن بوزيريّ خارجية اليونان وإيطاليا، ركز فيهما على استعراض آخر التطورات على الساحة الليبية.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان مساء اليوم، أن اتصالات الوزير ركزت على ليبيا خاصة الإعلان الصادر عن الرئيس التركي ببدء إرسال قوات إلى ليبيا، حيث تم التأكيد خلال الاتصاليّن على خطورته وتأثيره السلبي على مؤتمر برلين والوضع داخل ليبيا، وبما يُعتبر دليلًا على النية لخرق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويُنذر بمزيد من تدويل الأزمة الليبية.

وأضاف البيان: «تم الإعراب خلال الاتصاليّن عن القلق الشديد من أن يؤدي مثل هذا الإعلان إلى إهدار الجهود المبذولة من قِبَل المجتمع الدولي والدول الحريصة على مصالح ليبيا واستقرارها، وتتضافر فيما بينها للتوصل إلى تسوية شاملة تتضمن التعامل مع كافة أوجه الأزمة الليبية».

وأكد بيان الخارجية على أنه كان هناك توافق بين الوزراء على أهمية دعم العملية السياسية في برلين ومنحها كل فرص النجاح بدلًا من المُغامرة مُجددًا بوضع الجهود الدولية في المسألة الليبية موضع الخطر.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.