الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رعب وذعر بكفر شكر لهذا السبب والموطنون يستغيثون

منذ 4 يوم
January 16, 2020, 9:35 pm بلغ
رعب وذعر بكفر شكر لهذا السبب والموطنون يستغيثون

شهدت قرية عزب غنيم التابعة لمركز ومدينة كفر شكر مطاردة مثيرة بين الأهالي وثعلب ضال ما أسفر عن اصطياده والتخلص منه وإعدامه.

فيما أعلنت مديرية الطب البيطري الطوارئ وشنت حملة لتقصي الحقائق ومطاردة أي ثعالب أخرى بالمنطقة في ضوء شكاوى الأهالي من وجود هجوم للثعالب بمناطق قرى بنها وكفر شكر على حد وصفهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأرسل الأهالي استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحافظ القليوبية ومديرية الطب البيطري بالقليوبية أكدوا فيها أنهم يهابون الخروج ليلا خوفا من مهاجمة الثعالب خاصة بعدما هاجمت الثعالب الثروة الداجنة في إحدى المزارع في قريتي البقاشين وكفر عزب غنيم التابعين لمركز كفر شكر وهو ما جعل الأهالي يطاردون أحدها ويعلقوه على الأشجار ويطالبون الطب البيطري بعمل حملات مكثفة لنشر الطعوم السامة للقضاء على تلك الثعالب مثل ماحدث مع الكلاب.

وقال الاهالى إن قريتي البقاشين وكفر عزب غنيم انتشرت فيهما الثعالب بشكل مخيف، بخلاف ظاهرة الكلاب الضالة مشيرين الى أن الثعالب زاد عددها وأصبحت ملفتة للنظر وتتجول أمام الأهالي في الشوارع وهذه الظاهرة مخيفة ومرعبة، حيث تهاجم المنازل ومزارع الدواجن ليلا للبحث عن الطعام.

من جانبها أكدت الدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية أنها فور علمها بشكوى الأهالي كلفت مدير إدارة الطب البيطري بكفرشكر بعمل حملة عاجلة لمواجهة تلك الظاهرة بوضع "طُعم" السم في قطع اللحم ووضعها في أماكن تواجدها للقضاء عليها تمام، مضيفة أن هذه الثعالب تأتي غالبا من المناطق الصحراوية بحثا عن الغذاء.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.