الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بعد يومين من استجوابها نواب يطالبون بإقالة وزيرة الصحة

منذ 4 يوم
January 16, 2020, 9:40 pm بلغ
بعد يومين من استجوابها نواب يطالبون بإقالة وزيرة الصحة

موضوع
بعد يومين من استجوابها نواب يطالبون بإقالة وزيرة الصحة
شن أعضاء بمجلس النواب اليوم هجوماً حاداً على وزيرة الصحة هالة زايد، وطالبوا بإقالتها، كما تقدم عدد من النواب بأكثر من 10 طلبات إحاطة وبيانات عاجلة لتحميل الوزيرة مسئولية حادث طبيبات المنيا، بعد يومين فقط من استجوابها فى البرلمان حول إهمال مستشفى بولاق الدكرور.
وتقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، ببيان عاجل اليوم موجه ضد الوزيرة، يُحملها مسئولية مصرع طبيبتين وسائق وعامل وإصابة 17 أثناء سفرهم من المنيا للقاهرة لحضور دورة تدريبية إجبارية. وتقدم النائب سعيد حساسين بطلب إحاطة موجه لوزيرة الصحة يتهم الوزيرة بالإهمال واتخاذ قرارات عشوائية أدت للحادث المأساوى.
وأعلنت نقابة الأطباء عن رفع دعوى قضائية ضد الوزارة للمطالبة بتعويض ضحايا الحادث، وقال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة، إنهم سيتقدمون ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائى وإدارى فى الواقعة ضد كل من أصدر أوامر إدارية متعسفة أو شارك فى تهديد الأطباء لإجبارهم على السفر لحضور الدورة التدريبية بالقاهرة، ما عرّض حياتهم للخطر.


وفى سياق آخر تقدم أكثر من 30 وزارة وهيئة حكومية بموازنة البرامج والأداء للجنة الفرعية من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تطبيق موازنة البرامج والأداء، بما يؤدى لرفع كفاءة الإنفاق الحكومى ومحاربة الفساد.
ومن المقرر أن يشارك اليوم الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، فى الاجتماع الخامس للفريق الاستشارى رفيع المستوى المعنىّ بمكافحة الإرهاب التابع للاتحاد البرلمانى الدولى ممثلاً للمجموعة العربية بالاتحاد فى جنيف.
من جهة أخرى، قال بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن مدة عمل البرلمان الحالى تنتهى فى 9 يناير 2021 وفقاً للدستور، وموعد إجراء انتخابات البرلمان الجديد نوفمبر 2020.
هذا الخبر منقول من : الوطن

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.