الحق والضلال الحق والضلال
البحث


فرنسا ترسل حاملة الطائرات شارل ديغول وتنشر مجموعات قتالية في الشرق الأوسط

منذ 1 شهر
January 17, 2020, 2:31 pm بلغ
فرنسا ترسل حاملة الطائرات شارل ديغول وتنشر مجموعات قتالية في الشرق الأوسط

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن فرنسا ستنشر حاملة الطائرات شارل ديجول ومجموعتها القتالية من يناير إلى أبريل لدعم العمليات العسكرية الفرنسية في الشرق الأوسط.



 

وقال ماكرون في خطاب بمناسبة العام الجديد للجيش الفرنسي: "ستدعم حاملة الطائرات عمليات "شمال" في الشرق الأوسط من يناير إلى أبريل 2020 قبل الانتشار في المحيط الأطلسي وبحر الشمال".


يأتي النشر وسط توترات متنامية بين إيران والولايات المتحدة والمخاوف الفرنسية من أن المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي قد تضعف في هذا السياق.


وعملية شمال هي عملية عسكرية فرنسية، تجري حاليًا في العراق وسوريا، لاحتواء تمدد تنظيم داعش ودعم القوات المسلحة العراقية. ويعود أصل الاسم إلى رياح الشمال الغربي التي تهب على العراق وبلدان الخليج العربي. تنحصر العملية في تنفيذ ضربات جوية.


وتقود الولايات المتحدة مهمة بحرية في الخليج مقرها البحرين، لحماية الملاحة في المنطقة من أي اعتداءات إيراني، ويشارك في المهمة ست دول إلى جانب الولايات المتحدة، هي السعودية والإمارات والبحرين وبريطانيا وأستراليا وألبانيا. وأطلق على المهمة البحرية اسم "سنتينال"، وهي تشمل مياه الخليج، مرورًا بمضيق هرمز نحو بحر عًمان ووصولًا إلى باب المندب في البحر الأحمر.

نقلا عن الجوار برس 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.