الحق والضلال الحق والضلال
البحث


موقع فويس اوف امريكا يكشف عن امر خطير سيفعلة اردوغان فى ليبيا قبل انطلاق مؤتمر برلين

منذ 1 شهر
January 18, 2020, 11:08 am بلغ
موقع فويس اوف امريكا يكشف عن امر خطير سيفعلة اردوغان فى ليبيا قبل انطلاق مؤتمر برلين

موقع " فويس اوف امريكا" يكشف عن امر خطير سيفعلة اردوغان فى ليبيا قبل انطلاق مؤتمر برلين


فويس أوف أمريكا: مؤتمر برلين سيهزم أردوغان
 
قال موقع " فويس اوف امريكا"، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يضاعف الآن من جهوده لدعم حكومة الوفاق، تزامنا مع قرب انطلاق أعمال مؤتمر برلين الذي يهدف إلى إنهاء الحرب الأهلية الليبية.

وذكر أردوغان، أنه سينشر قوات عسكرية إضافية لدعم الوفاق، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أرسلت أنقرة بضع عشرات من الأفراد والمعدات العسكرية إلى طرابلس كجزء من اتفاق عسكري مع الوفاق.

وأغضب قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، أردوغان، برفضه التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار يوم الأربعاء، وهو الاتفاق الذي توسطت فيه تركيا والحكومة الروسية.

وقال حسين باجسي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة: "مع هذه التطورات الجديدة، أصبحت تركيا في موقف خاسر أكثر فأكثر"، و"من المحتمل أن يواجه طيب أردوغان مشكلات في برلين أكبر بكثير مما كان يفترض من قبل، لقد اعتقد (أردوغان) أنه سيكون في وضع أقوى، لكن بدون وقف لإطلاق النار، سيكون في موقف أكثر صعوبة.

ومن المتوقع أن يحضر حفتر ورئيس حكومة الوفاق" فايز السراج" مؤتمر برلين، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو حضوره.

كما التقى وزير الخارجية الألماني "هايكو ماس"، حفتر، يوم الخميس، مطالبًا بتحقيق انفراجة في الملف الليبي كما قام ماس بتغريدة قال فيها إن حفتر "وافق على الالتزام بوقف إطلاق النار المستمر" وأن اجتماع برلين قدم "أفضل فرصة في فترة طويلة" من أجل السلام.

لكن تركيا تعرب عن شكوكها بشأن احتمالات السلام، وانتقدت المؤتمر لاستبعاد الحلفاء الأتراك قطر وتونس.

وقال باجسي: "سيكون موقف [أردوغان] صعبا للغاية في برلين"، متوقعا أن يواجه اردوغان الكثير من المشكلات في المؤتمر.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.