موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قداسة البابا تواضروس يصلي لقان الغطاس بكاتدرائية الإسكندرية

منذ 1 سنه
January 19, 2020, 9:23 pm
بلغ

موضوع
قداسة البابا تواضروس يصلي لقان الغطاس بكاتدرائية الإسكندرية
بدأت صلوات لقان عيد الغطاس المجيد بالكاتدرائية المرقسية الكبري بالإسكندرية، والتي يصليها قداسة البابا تواضروس الثاني، وسط حضور شعبي كبير.

ومن المقرر أن يبدأ قداسة البابا تواضروس الثاني قداس عيد الغطاس المجيد عقب انتهاء صلوات "اللقان".
شارك في الصلوات من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه ومسئول قطاع الشباب بالإسكندرية والأنبا هرمينا الأسقف العام قطاع شرق الإسكندرية والأنبا ساويرس الأسقف العام والمشرف على أديرة القديس الأنبا توماس بسوهاج والخطاطبة والقديس الأنبا موسى الأسود بالعلمين والقديس الأنبا بقطر بالخطاطبة، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من كهنة الإسكندرية.






ويصلى "قداس اللقان" ثلاث مرات خلال السنة الليتورجية المرة الأولى في عيد الغطاس (١١ طوبة) والثانية يوم خميس العهد والثالثة يوم ٥ أبيب (عيد الرسل).

وتتذكر الكنيسة في صلوات لقان الغطاس معمودية السيد المسيح في نهر الأردن بيد القديس يوحنا قبل دخوله في فترة صوم لأربعين يوما وأربعين ليلة، ليبدأ بعدها خدمته الكرازية، وينتهي طقس لقان الغطاس برشم جميع المشاركين في الصلوات في جباههم.

نقلا عن صدي البلد

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play