الحق والضلال الحق والضلال
البحث


التعليم تحسم الجدل بشأن اعتبار أولى وثانية ثانوي سنتين تراكميتين

منذ 1 شهر
January 20, 2020, 4:08 pm بلغ
التعليم تحسم الجدل بشأن اعتبار أولى وثانية ثانوي سنتين تراكميتين

صورة أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اعتبار الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020-2019، هي صفوف ضمن الثانوية التراكمية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الصفين الأول والثاني الثانوي، سنوات نقل وليست تراكمية كما يشاع، في ضوء القرار الوزاري الصادر قبل بدء العام الدراسي رقم (191) بتاريخ 9/9/2019 والذي ينص في مادته السابعة، أن يتم عقد امتحانين فيما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، بشعبتيها العلمية والأدبية، من مواد وأنشطة، وذلك على النحو التالي:

الامتحان الأول: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول.

الامتحان الثانى: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح سيتم عقد امتحان دور ثاني لهم، ويعد اجتيازه شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وطالبت الوزارة، بعدم الترويج لأي شائعات من شأنها إثارة البلبلة بين الطلاب، وأن الموقع الرسمي للوزارة، هو المصدر الرسمي لأي معلومات أو بيانات صادرة عنها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.