الحق والضلال الحق والضلال
البحث


رئيس الوزراء التونسى يكشف خطته لتغيير السياسات العامة

منذ 3 اسابيع
January 21, 2020, 4:44 am بلغ
رئيس الوزراء التونسى يكشف خطته لتغيير السياسات العامة

رئيس الوزراء التونسى يكشف خطته لتغيير السياسات العامة
كشف رئيس الوزراء التونسى المكلف من الرئيس قسش سعيد بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، إن حكومته تسعى إلى نيل ثقة البرلمان، عن طريق فتح المجال لأوسع حزام سياسى ممكن بعيدا عن أى إقصاء أو محاصصة حزبية.
وقال الفخفاخ - فى أول كلمة عقب تكليف الرئيس التونسى قيس سعيد له مساء الإثنين - ، إن حكومته ستمتنع عن الدخول فى أى نزاعات سياسية ضيقة وستركز كل طاقاتها وإمكاناتها على العمل من أجل مواجهة التحديات ذات الأولوية وهى بالأساس اقتصادية واجتماعية مع تعزيز المكاسب الديمقراطية.
وأشار رئيس الحكومة التونسية المكلف إلى أن حكومته التى ستتشكل من فريق مصغر ومنسجم وجدى يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت الوطنية وأهداف الثورة، ستتعاون مع رئاسة الجمهورية لتحقيق أهداف السلطة التنفيذية التونسية فى خدمة الشعب.
وشدد على أن حكومته ستعمل على تغيير جدى فى السياسات العامة نحو إرساء شروط الدولة العادلة والقوية التى تنصف فئاتها الأضعف وتنهى عقود الفقر والتهميش.
وفشل مرشح حركة النهضة الإخوانية، الحبيب الجملى فى التوافق مع الأحزاب وتشكيل حكومة تنال ثقة البرلمان، وصوت النواب ضدها بـ 134 صوتا رافضا مقابل موافقة 72 نائبا، لتنتقل وفقا للدستور صلاحية اختيار المكلف بتشكيل الحكومة بالتشاور مع الأحزاب إلى الرئيس التونسى قيس سعيد.
 

هذا الخبر منقول من : مبتدأ














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.