الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بتصفيات كأس العالم تاريخ مواجهات منتخب مصر مع منافسيه

منذ 2 شهر
January 21, 2020, 9:42 pm بلغ
بتصفيات كأس العالم تاريخ مواجهات منتخب مصر مع منافسيه

أسفرت قرعة دور المجموعات لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي أقيمت، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، عن وقوع منتخب مصر في المجموعة  السادسة مع منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.

وترصد فيتو فى التقرير التالى تاريخ مواجهات منتخب مصر مع منافسيه بالمجموعة السادسة 
مصر والجابون
تعد هذه هى المرة الأولى التى  يقع فيها منتخب مصر مع نظيره الجابونى في أي تصفيات رسمية، حيث تقابلا مرتين فقط من قبل وديا وفيهما فاز المنتخب المصرى 4/0، و2/0 عامي 2000 و2004 على الترتيب ولكن سبق لمنتخب مصر الوقوع مع الجابون في كأس أمم إفريقيا 1994، وحينها فاز المنتخب 4/0 أيضا.
منتخب مصر مع ليبيا وأنجولا والجابون في تصفيات مونديال 2022
مصر وأنجولا
أما منتخب أنجولا، فواجهه منتخب مصر 5 مرات منها مواجهتان كانتا في تصفيات كأس العالم 1994، حينها فازت مصر ذهابا بهدف حسام حسن وتعادلت إيابا دون أهداف،  وآخر مواجهة كانت في كأس أمم إفريقيا 2008، وحينها فاز أبناء حسن شحاتة 2-1 في طريقهم لحصد اللقب في غانا.
مصر وليبيا
أما منتخب ليبيا فواجهه منتخب مصر 21 مرة، فاز الفراعنة 13 مرة وتعادلا 3 مرات وخسر المنتخب 5 مرات، وفي تصفيات كأس العالم، وقع الفراعنة مع منتخب ليبيا مرة وحيدة كانت في تصفيات 2006، حينها خسر المصريون 2-1 في طرابلس، وفازوا 4-1 في مصر.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.