تعرف علي سبب انضمام سيد قطب للجماعة الإرهابية

منذ 2 سنه
January 23, 2020, 3:39 am
بلغ
تعرف علي سبب انضمام سيد قطب للجماعة الإرهابية

تعرف علي سبب انضمام سيد قطب للجماعة الإرهابية

موضوع

عرضت شاشة dmc ، الجزء الأول من الفيلم الوثائقي الذي يعرض قصة حياة سيد قطب ، القيادي البارز بجماعة الإخوان الإرهابية، وعن تحولاته الخطيرة وانضمامه للجماعة.

ذكر الفيلم أن مذكرة إدارة المباحث العامة، فرع النشاط الداخلي، التي مهرت بكلمتي سري جدا ، سجلت عن بدء انضمام قطب للجماعة، قائلة لم يكن انضمامه للإخوان عن عقيدة إخوانية، ولم يكن له سلطة توجيهية، على قاعدة الإخوان .





وأضاف الفيلم، أن الصعيدي الكامن في شخص الزعيم جمال عبدالناصر، سيدرك تماما مقصد الصعيدي الكامن في أعماق قطب، بهذه النقلة الحادة فوق رقعة الشطرنج السياسي.

وقالت سلمى أنور، باحثة في العلوم السياسية، إن كاريزما جمال عبدالناصر في هذا الوقت، والمروية الساسية الكبرى التي يقدمها ناصر ، استفزت الكاريزما الكامنة داخل سيد قطب، وحلمه بالزعامة، بأن يكون له مروية كبرى، يضرب بها المروية المطروحة، ويقدم نفسه بها هو الآخر.

وأوضحت أنه لو لم يكن أمامه شخصية استفزازية كجمال عبدالناصر، ربما لم يكن يتألق لهذه الدرجة، ستخرج ما في جعبتك، فدعني أنا الآخر إخراج ما في جعبتي، وإن كان طرحك مستند على جمالية المساواة والعدالة الاجتماعية في عبدالناصر، فطرحي مستند على شاعرية العدالة من منظور إسلامي، والفكر الجهادي بكل ما يحمل .

وتابعت أن مروية قطب، استندت على أن مصر لم يمر على خروجها من تحت عباءة الخلافة الإسلامية الكثير، و لسه هويتها الجديدة بتتشكل وتتكشف، وهو بدأ يضرب على الوتر الحساس في هوية الأمة المصرية في ذلك الوقت وهو المكون الإسلامي .

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Heba
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play