الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أبرز وأهم طرق علاج نزلات البرد الشديدة

منذ 3 اسابيع
January 23, 2020, 4:27 am بلغ
أبرز وأهم طرق علاج نزلات البرد الشديدة

موضوع
في ظل تقلبات الطقس الشديدة، تزداد فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، وهذه العدوي قد تكون السبب الرئيسي في الإصابة والتعرض لإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي، ولذا خلال هذا التقرير سنتعرف أكثر على أبرز وأهم طرق علاج نزلات البرد الشديدة، وذلك وفقا لموقع "webmed".
christian-dogma.com
أوضح التقرير أن التعرض للإصابة بنزلات البرد الشديدة أو عدوى الانفلونزا تعد من الأمور المسببة إلي  تعرض الجهاز التنفسي للعدوي الفيروسية، وتزداد فرص الإصابة بهذه الفيروسات المضرة نتيجة لعدة أسباب أبرزها الجلوس في الأماكن المزدحمة أو مصاحبة ومصاحفه الأشخاص الذين يحملون الفيروس، أو التعرض للمس الأشياء الحاملة لهذا الفيروس.
كما أوضح التقرير أن هناك العديد من الأعراض التي توضح حقيقية الإصابة بنزلات البرد والتي يجب التعرف عليها، ومنها، تعرض الشخص للسعال، الذي يصاحبه في بعض الأحيان للتعرض لالتهاب الحلق، مع التعرض للعطس  الشديد، وسيلان الأنف والكحة وفي بعض الأحيان يتعرض  الشخص المصاب لارتفاع في درجة حرارة الجسم.
christian-dogma.com
أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة  أن الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا تعد من الأمراض التي تتسبب في زيادة فرص انتشارها نتيجة للجلوس مع بعض الأشخاص المصابين أو الحاملون لهذا الفيروس، أو لمس الأسطح الملوثة والحاملة لهذا الفيروس،  وهنا يجب البحث عن أفضل طرق لعلاج نزلات البرد الشديدة والأنفلونزا.
علاج نزلات البرد
 
هناك العديد من الأقاويل حول علاج نزلات البرد، فنجد بعض الأشخاص الذين يفضلون أن تأخذ نزلة البرد دورها في الجسم حتي يتم الشفاء، ولكن في بعض الأحيان نجد أن بعض الأشخاص لا يشفون دون تناول بعض الأدوية أو العلاج بالطبيعية أي عن طريق أخذ المشروبات الطبيعية التي تقلل من حدة الأعراض وتساعد في رفع المناعة بشكل ملحوظ.
أكد التقرير أن الراحة وتناول الكثير من السوائل تعد من أهم النصائح التي تساهم إلي حد كبير في علاج نزلات البرد،  ولذا عليك تناول الينسون وملعقة يوميا في الصباح علي الريق من العسل، وأيضا تناول البردقوش والكراوية، وأيضا عليك تناول الخضروات الورقية الغنية بالفيتامينات التي تساهم بشكل كبير في رفع الجهاز المناعي بشكل كبير.
christian-dogma.com
كما أشار التقرير علي ضرورة تناول الأدوية التي تحتوي علي مادة الهيستامين للتقليل من أعراض نزلات البرد، مع تناول الأودية الخاصة بها، وأيضا الاهتمام بأخذ كورس من المضادات الحيوية وذلك في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم، ولذا عليك عدم اهمال علاج نزلات البرد تجنبا للتعرض للإصابة بالالتهاب الرئوي أو النزلات الشعبية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.