موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لأول مرة في التاريخ تفاصيل مثيرة عن سماع صوت مومياء عمرها 3000 عام

منذ 9 شهر
January 23, 2020, 9:10 pm
بلغ

موضوع
لأول مرة في التاريخ تفاصيل مثيرة عن سماع صوت مومياء عمرها 3000 عام
في حدث فريد من نوعه، تمكن علماء من الوصول إلى صوت مومياء مصرية عمرها 3000 عام، بعد أن طبع المهندسون ثلاثي الأبعاد نسخة من القناة الصوتية.
وكشفت صحيفة اندبندنت البريطانية، أن المومياء أصدرت  صوت ضجيج  قصير يشبه حرف العلة  يعطي إشارة إلى ما بدا عليه الفرد المحنط القديم، لكن هذا الصوت  ليس سوى تلميح ، لأن العلماء غير قادرين على إنتاج أي شيء آخر مثل طريقة  كلامه.





واعتمد العلماء على مجموعة من الاجهزة  التكنولوجية ، بما في ذلك فحوصات الأشعة المقطعية الدقيقة التي أعطت صورة للمسالك الصوتية التي يمكن طباعتها واستخدامها لتوليف الصوت.
لاحظ العلماء الذين يقفون وراء البحث أن صوت مومياء  النسيامون كان مكمل لقصة حياته، حيث كان يعمل ككاتب وكاهن وكان يستخدم صوته في الكلام والغناء خلال الطقوس الدينية، خلال فترة عيشه  في عهد فرعون رمسيس الحادي عشر غير المستقر، أي بحوالي 1100 عام قبل الميلاد.
يمكن للباحثين فقط إنتاج صوت واحد: حرف علة يصفونه بأنه بين الكلمات الإنجليزية "فراش" و "سيء"، لكنه يقدم تلميحًا لما قد يبدو عليه صوته.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 




كتب بواسطة roromoha

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play