الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور 6 أطعمة صحية لأعضاء الجسم تشبهها في الشكل

منذ 3 اسابيع
January 24, 2020, 4:48 am بلغ
بالصور 6 أطعمة صحية لأعضاء الجسم تشبهها في الشكل

بالصور 6 أطعمة صحية لأعضاء الجسم تشبهها في الشكل
تحتوي جميع الأطعمة على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان، ولكن هناك مأكولات محددة يتعين علينا أن نتناولها بشكل يومي، لأنها تساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.
في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لأعضاء الجسم، وفقًا لموقع " Woman’s day".


1- عين الجمل
christian-dogma.com
يعتبر عين الجمل من المكسرات المفيدة لأعضاء الجسم، ولا سيما الدماغ، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم وظائف المخ الإدراكية، كما تعزز القدرة على التركيز والانتباه، وتقلل من فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر عند التقدم في العمر.


2- الكرفس
christian-dogma.com
يعد الكرفس صديقًا للعظام، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن السيلكون، الذي يساهم في تقوية العظام، ويمنح المفاصل الكثير من المرونة، ولذلك، ينصح الأطباء كبار السن بتناوله باستمرار، للحد من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.


3- الأفوكادو
christian-dogma.com
أثبتت بعض الدراسات، أن الأفوكادو من الفواكه المفيدة لصحة السيدات، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يحد من خطر الإصابة بخلل التنسج العنقي، وهو حالة من تطور الخلايا السرطانية داخل الرحم .


4- الزنجبيل
christian-dogma.com
يشبه الزنجبيل معدة الإنسان، من حيث الشكل والقطع، كما يتميز باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة للمعدة، حيث تحميها من الالتهابات، وتعادل حموضتها، وتكافح بكتيريا الطعام الضارة العالقة بها.


5- الطماطم
christian-dogma.com
تتميز الطماطم محتواها العالي من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل مركب اللايكوبين، الذي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب بين الرجال والنساء على حدٍ سواء.


6- البطاطا الحلوة
christian-dogma.com
تشبه البنكرياس في شكلها، كما تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو من مضادات الأكسدة القوية، التي تحمي جميع أنسجة الجسم، ولا سيما البنكرياس، من التلف المرتبط بالسرطان أو الشيخوخة.
 

هذا الخبر منقول من : مصراوى














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.