رجله مكنتش شيلاه .. تفاصيل إعدام سيد قطب

منذ 2 سنه
January 24, 2020, 10:27 am
بلغ
رجله مكنتش شيلاه    تفاصيل إعدام سيد قطب

كشف اللواء فؤاد علام، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، عن تفاصيل لقائه، القيادي الأسبق بجماعة الإخوان المسلمين، سيد قطب، عضو مكتب الإرشاد الأسبق، قائلا: إنه التقى به مرتين، إحداهما في أثناء التحقيق معه، والثانية عندما رافقه من السجن الحربي إلى الاستئناف؛ لتنفيذ حكم الإعدام.





وأوضح علام ، خلال حواره برنامج الحقيقة المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز ، مساء الخميس، أن سيد قطب في أثناء التحقيقات كان يتحدث بكبرياء، معلقا: كان شخصا حاقدا، ويتكلم بعنجهية كبيرة على الفاضي ، لافتا إلى أن قطب كان يسخر من المحقق، ويقول له: مفيش شاي ولا قهوة إحنا ضيوف عندكم .

وعن لحظات إعدامه، أشار علام إلى أنه رافق قطب في أثناء تنفيذ حكم الإعدام، وكان يلتزم الصمت التام، لافتا إلى أنه حاول التحدث معه ولكنه لم يكن متجاوبا، وكان يعتقد أنه سيتم الإفراج عنه، ولهذا كان يرتدي بدلة كاملة، مضيفا: عندما تأكد أنه سيتم إعدامه رجله مكنتش شيلاه .

ولفت إلى أن قطب قبل تنفيذ حكم الإعدام بلحظات، كان يتمتم ببعض الكلمات، وتنفيذ الحكم لم يستغرق أكثر من 4 دقائق، معلقا: مدخلتش غرفة تنفيذ الحكم، وسمعت أصوات منه في أثناء التنفيذ، وكان مشهدا مؤثرا إنسانيا .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play