الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تحذير هذه العادة اليومية تسرع من انتشار الشعر الابيض

منذ 1 شهر
January 25, 2020, 2:22 am بلغ
تحذير هذه العادة اليومية تسرع من انتشار الشعر الابيض

تحذير هذه العادة اليومية تسرع من انتشار  الشعر الابيض
موضوع
كشفت دراسة أجرتها جامعة هارفارد مؤخرًا، بأن الهرمونات التي يطلقها الجسم أثناء الشعور بالقلق أو الإجهاد، تسهم في إلحاق الضرر بالخلايا الجذعية الصباغية المنتجة للصباغ، والتي تعطي للشعر لونه.

وتقول الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر": إن معظم الأشخاص الذين يعانون من القلق والإجهاد هم أكثر عرضة لفقدان لون شعرهم بشكل سريع ومبكر.

من جهته قال الدكتور يا تشيه هسو، أستاذ الخلايا الجذعية وعلم الأحياء التجديدي بجامعة هارفارد: "أردنا معرفة ما إذا كان الإجهاد يؤدي إلى تغييرات في الخلايا الجذعية التي تلون الشعر، وتبين أن هرمونات الإجهاد تسهم بشكل كبير في هذا الأمر".

ويتمثل أحد الآثار الجانبية للإجهاد في أن تغيير مستويات الهرمونات قد يشوه وظيفة الخلايا الجذعية التي تلون الجلد والشعر بصبغة الميلانين.

وتنطلق عادة هرمونات تدعى هرمونات نوريبنيفرين، لمحاربة الإجهاد والتي تعمل على الإضرار بالخلايا الجذعية الصبغية التي تمر بعملية تسمى الانتشار والتمايز، والتي يتغير دورها وتنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم، تاركة بصيلات الشعر دون تغذية، حسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.