الحق والضلال الحق والضلال
البحث


ما هى عشبة القديسين السحرية

منذ 2 شهر
January 25, 2020, 4:15 pm بلغ
ما هى عشبة القديسين السحرية

صورة أرشيفية

تعتبر عشبة القديسين هي عبارة عن شجيرة مزهرة تنتمي في الأصل إلى القارة الأوروبية، ويرجع تسميتها بهذا الإسم إلى القديس جون (هايبيريكم بيرفراتم)، بالإضافة إلى أن زهورها تتفتح في أغلب الأحيان في يوم ميلاد يوحنا المذكور في الإنجيل.

وتحتوي أزهار عشبة القديسين، وأوراقها على مكونات فعالة مثل الهيبرفورين، مع وجود مادة مكملة، حيث يمكن تناول عشبة القديسين كالشاي، أو على هيئة أقراص، ومواد سائلة، كما أنها تستخدم في مستحضرات موضعية.
وغالبًا ما يجري استعمال عشبة القديسين لعلاج أعراض الاكتئاب وانقطاع الطمث، حيث توضح الأبحاث أنه يمكن استخدام عشبة القديسين في علاج أمراض معينة، وترجع الدلائل إلى فوائد عشبة القديسين، وفقا لما ذكر في صحيفة "مايو كلينك" الطبية،  لما يلي:

1- الاكتئاب:
يدعم الكثير من الدراسات الفائدة العلاجية نبتة أو عشبة القديسين في علاج الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، وفي الواقع، أظهرت بعض الدراسات أن المكملات فعالة مثل العديد من مضادات الاكتئاب التي تتوفر بالوصفة الطبية، ولكن لا يجب أن يتم تناول عشبة القديسين في حالة تناول العقاقير التي تتوفر بالوصفة الطبية، وذلك لأنها تتسبب في العديد من التفاعلات والآثار الجانبية مع العقاقير.

2- التخفيف من أعراض انقطاع الطمث:
وأشارت بعض الدلائل إلى أن تناول عشبة القديسين، يمكن أن يقلل أعراض انقطاع الطمث مثل الشعور بالحرارة الشديدة، حيث أثبت العديد من الأبحاث أن تناول عشبة القديسين يمكنها أن تساهم في الحد من أعراض انقطاع الطمث.

3-التعافي من الإدمان:

تفيد عشبة القديسين في علاج مدمني الكحول إذ أنها تحتوي على مادة الهيبرفورين التي تعتمد عليها العقاقير التي تساعد على التعافي من الكحول.

4- تعالج مرض الشلل الرعاش:
ويساهم عشبة القديسين في علاج مرض الشلل الرعاش، فنظرًا لأنها ذات خصائص مضادة للاكتئاب، وتحتوي على مضادات للأكسدة فإنها تساعد في الحد من تدهور الخلايا العصبية التي يسببها المرض.

5- فرط الحركة:
تجدي عشبة القديسين نفعًا في علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه، ولم تؤكد الدراسات النسبة التي تستطيع بها تحقيق ذلك.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.