موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بدون ممارسة رياضة.. 12 طريقة بسيطة للتخلص من دهون البطن

منذ 1 سنه
January 27, 2020, 1:46 pm
بلغ
صورة أرشيفية

النساء العاملات أوربات البيوت، أو الأمهات أو حتى المراهقين لديهن مشكلة شائعة، هي دهون حول منطقة البطن، وتسعى كل واحدة للحصول على بطن مسطح ومنحنيات في الأماكن الصحيحة.
وبالتأكد هو أمر شاق، يتطلب نظامًا غذائيًا متوازنًا، وممارسة رياضة بصورة منتظمة، ولكن مع جدول أعمالك المزدحم، من الصعب ممارسة الرياضة، أو الالتزام باتباع نظام غذائي محدد.
والتخلص من الدهون في منطقة البطن دون ممارسة التمارين الرياضية أمر صعب، ولكنه ليس مستحيلاً، لذا نقدم لك 16 أمرا بسيطا يجب عليك الالتزام بها، وفق ما ذكر موقع "stylecraze":
1. توقف عن تناول السكر
في كل مرة تشرب فيها عصير فواكه معبأ، فإن جسمك يمتص سعرات حرارية أكثر مما لو كنت تتناول الفاكهة فقط، خصوصًا أن العصائر المعبأة تحتوي على كميات كبيرة من السكر والنكهة واللون.
أيضًا جميعنا لا يمكننا التخلي عن تناول الكعك والمعجنات، لكن يمكنك تناول الكعك الذي يحتوي على نسبة أقل من السكر أو السكر الاصطناعي والحلويات الأقل تحلية.
2. زيادة تناول فيتامين C
فيتامين C يساعد في الهضم والحفاظ على ضغط الدم، والبرتقال والليمون والفلفل الحلو والبروكلي واللفت والجريب فروت والكيوي، مصادر جيدة لفيتامين "C" والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.
ومن الجيد تناول ثمرة فاكهة واحدة على الأقل تحتوي على الكثير من فيتامين "C" يوميًا.
3. تناول 8 أكواب كبيرة يوميًا
إن شرب الماء على الأقل ثمانية أكواب كبيرة يوميًا، لا يرطب جسمك فقط ويزيل السموم غير المرغوب فيها، لكنه يساعدك أيضًا على التخلص من الوزن الزائد خاصة عند منطقة البطن.
اشرب الماء قبل وجبتك، لا تشرب مباشرة بعد الغداء أو العشاء، إنما انتظر لمدة 10-15 دقيقة ثم اشرب الماء.
4. تجنب الأطعمة النشوية
الخبز الأبيض، والأرز الأبيض، والمكرونة، والذرة ودقيق الذرة والبطاطس، إلخ. كلها تحتوي على نسبة عالية من النشا.
وينقسم النشا إلى سكر في الجسم، وعندما يكون هناك تراكم مفرط للسكر، يتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.
وللحصول على بطن مسطح، تجنب الأطعمة النشوية، واتجه إلى بدائل أكثر صحية، مثل الخبز البني والأرز البني.
5. التخلص من الإمساك والانتفاخ
الانتفاخ والإمساك يحتاج إلى معالجة عبر اتباع روتين محدد لاستخدام الحمام كل يوم.





ويجب أن تعلم أنه من السهل أن تتكاسل نحو الذهاب إلى الحمام، ومع مرور الوقت، سيبدأ الدماغ في تجنب إشارات الجسم، وبالتالي سوف تبدأ في الشعور بالإمساك، ومن ثمّ الانتفاخ.
يمكنك ضبط روتين الصباح عن طريق شرب كوب كبير من الماء الدافئ بمجرد استيقاظك، كما يمكنك أيضًا تجربة الصيام المتقطع أو اتباع نظام غذائي مدته 8 ساعات، وهو نظام غذائي غير مقيد يعمل بشكل أفضل لفقدان الوزن.
6. تناول الكربوهيدرات الصحية
الكربوهيدرات الصحية توفر الطاقة لجسمك، وتمنحك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي هي جيدة لجسمك.
اختر مصدر الكربوهيدرات، وهي الأرز البني والكسكسي وألياف الحبوب والقمح، والبرغل والخبز الداكن، يمكن أن يساعد في فقدان الدهون في منطقة البطن، وتمتلئ هذه الحبوب الكاملة بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع.
7. أطعمة غنيّة بالبروبيوتيك
البروبيوتيك مفيد جدا للجهاز الهضمي، وأفضل طريقة للحصول على البروبيوتيك أو البكتيريا الجيدة في نظامك الغذائي، هي تناول اللبن، والزبادي.
8. استمر في المشي
أفضل طريقة لفقدان الدهون عند محيط البطن دون ممارسة الرياضة، هي المشي لمدة 30 دقيقة على مهل، إذ إنه يعد فكرة جيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون من محيط الخصر.
9. الجلوس بشكل صحيح
للحصول على بطن مسطّحة يجب أن تقف وتجلس بشكل صحيح، فعند الوقوف تخيل حبلًا يسحب الجزء العلوي من جسمك نحو السقف، وسوف تشعر بالفعل أن كتفيك يرتفعان.
ولتحسين وضعك أثناء الجلوس، تأكد من أن قدميك تلمس الأرض في جميع الأوقات، ويمكنك أيضًا وضع وسادة على الجزء الخلفي من ظهرك للتأكد من الجلوس مباشرة على مقعدك.
10. النوم الكافي
يجب ألا تقل عدد ساعات نومك في اليوم عن 7 ساعات، وأيضا تأكد من عدم النوم بشكل زائد لأن النوم المفرط أو عدم وجود نشاط لساعات طويلة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.
11. الأطعمة الصحية
تجنب الأطعمة المعالجة، والمحتوية على المواد الحافظة والمحتوية على الملح، وتضمين الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والتي تحتوي على نسبة عالية من الماء، والألياف ستحفز الهضم السليم الذي بدوره سيخلصك من دهون البطن.
وأيضا تناول وجبات صغيرة ومتكررة، واستخدم الأطباق أو الأوعية الصغيرة لجعل حجم الجزء الصغير يبدو كبيرًا.
أخيرًا، يعد مضغ الطعام ضروريًا جدًا للحفاظ على الوزن المثالي، يجب مضغ طعامك عشر مرات على الأقل قبل بلعه، وإذا لم تمضغه جيدًا، فسيحتاج جسمك إلى بذل المزيد من الجهد لتحطيم ذلك الطعام في المعدة. ما يؤدي إلى الغاز، والنفخ، وعسر الهضم.
12. تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية
الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية هي الفواكه والخضار التي تتطلب المزيد من الطاقة لاستقلابها، فهي غنية بالمياه والفيتامينات والمعادن. لذلك، فهي جيدة لفقدان الوزن.
والأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية مثل البطيخ والطماطم والخس والبروكلي والقهوة والكرفس والجريب فروت واللبن والسمك والدجاج والديك الرومي والفلفل الحار ومرق الدجاج والتفاح والبرتقال والجرجير والخيار.

هذا الخبر منقول من : مصراوى




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play