موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تخلص من دهون البطن بتلك الاطعمه

منذ 1 سنه
January 28, 2020, 2:06 am
بلغ

موضوع
يحذر خبراء الصحة والتغذية من الدهون الحشوية وهى التى تتراكم على الاجهزة الداخلية بالجسم حتى تظهر بما يسمى الكرش وهى وحش حقيقي  تجلب مشاكل صحية كبيره منها النوبات القلبيةو أمراض القلب ,مرض السكري من النوع الثاني, إرتفاع ضغط الدم, السكتة الدماغية, سرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم وايضاً مرض الزهايمر  فضلاً عن كسل كافة الاجهزة المتراكم بها تلك الدهون ان لم تتسب فى احد الامراض السابقة 

ودهون الحواشى تعد  من الصعب التخلص منها عن غيرها ولكن هناك اطعمة يمكنها مساعدتك فى التخلص منها تعرف عليها 
 الأسماك الدهنية: 
تحتوي الأسماك الدُهنية مثل السلمون، والسردين، والإسقمري، والرنجة على نسبةٍ عاليةٍ من الأوميجا3، والتي تُقلل مِن الالتهابات، وتُخفِض من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما تُساعد الأوميجا3 على خسارة دهون الجسم، وبينت إحدى الدراسات أنّ استخدام مُكملاتٍ غذائية مِن الأوميجا3 لمُدة 6 أسابيع يُساعد على خسارة 0.5 كيلوجرام من الدهون، كما تُخفض من الكورتيزول الذي يرتبط بتخزين الدهون. 
 القهوة:





و تُعتبر القهوة مصدراً مُهماً للكافيين، حيث تُحفز المزاج وتُحسن من النشاط البدني، مِمّا يُساعد على حرق الدهون. وأظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول الكافيين قبل ساعةٍ مِن مُمارسة التمارين يُساعد على حرق ضعف الكمية من الدهون التي تحرقها التمارين الرياضية لوحدها. 
الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مضادات الأكسدة، التي تُقلل من الالتهابات وتُساعد على حماية الخلايا من الضرر. ووجدت الدراسات أنّ الكابسيسن الموجود في الفلفل الحار يُساعد على الحفاظ على وزن طبيعي. كما بينت إحدى الدراسات أنّ تناول الكابسيسين يُساعد على تقليل الشهية ويزيد من كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها بمعدل 50 سعرة حرارية في 
نصائح لخسارة دهون البطن 
ممارسة التمارين الرياضية:
 تُساعد ُممارسة تمارين معتدلة، لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع، على زيادة حرق الدهون ومنها الدهون الحشوية. 
الحمية الغذائية: يُساعد تناول كمية كافية من الألياف، أي 10 جرامات من الألياف الذائبة، على تخزين كمية أقل من الدهون الحشوية، ومن الأغذية الغنية بالألياف التفاح، والبازيلاء الخضراء، والفاصولياء. 
النوم: يُساعد الحصول على كمية كافية من النوم على تخزين كمية أقل مِن الدهون، ووجدت دراسة أنّ الأشخاص الذين ينامون لفترة 6-7 ساعات في الليل يمتلكون كميةٍ أقل من الدهون الحشوية خلال خمسة سنوات مقارنةً بالأشخاص الذين ينامون لمدة خمسة ساعات أو أقل في الليل. 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 




كتب بواسطة gege

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play