موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

خرجوا للرزق فسقطوا بيد الحوثيين .. كواليس إعادة الصيادين المحتجزين في اليمن

منذ 11 شهر
February 5, 2020, 4:32 pm
بلغ

ظهر اهتمام الدولة بأبنائها في الخارج  الأيام القليلة الماضية، من خلال التحركات في إجراءات نقل وتأمين العائدين من الصين، واليوم أكدت السلطات المصرية على مدى حزمها واهتمامها بالدفاع عن سلامة وأمن المصريين، وخاصة بعد إنهاء "قضية الصيادين المحتجزين باليمن".


البداية
خرج مركبان للصيد من ميناء "برانيس" بالبحر الأحمر في ديسمبر الماضي، بحثًا عن الرزق الذي ضاق عليهم في مياه البحر الأبيض المتوسط بسبب النوات، ولكن لعب معهم الحظ السيئ دورًا كبيرًا ليلقي مراكبهم إلى المياه الإقليمية اليمنية، وتم احتجازهم من قبل ميلشيا الحوثي الارهابية بميناء الحديدة.

تدخلات دبلوماسية
وتدخلت الدبلوماسية المصرية في الوقت المناسب لحل أزمة "الصيادين المحتجزين باليمن" قبل محاكمتهم وحبسهم بتهمة تجاوز الحدود ودخول المياه اليمينة بدون ترخيص.
وبدأت التحركات المصرية بداية من الدكتورة منال عوض "محافظ دمياط"، التي قامت بالاتصال السريع بـ"مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج" لوضع حلول سريعة "للصيادين المحتجزين باليمن" وعودتهم لأسرهم في أسرع وقت.
وقدمت القيادة السياسية كافة تعليمات للتنسيق بين أجهزة الدولة المعنية، وبين المملكة العربية السعودية واليمن لضمان سلامة وأمن "الصيادين المحتجزين".





توجيه رئاسي وطائرة خاصة
وخرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيهات لوزارة الخارجية والأجهزة المعنية بإعادة المصريين المحتجزين في اليمن من ميلشيا الحوثي الارهابية.

وأرسلت السلطات المصرية طائرة خاصة "للصيادين المحتجزين" بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصلت العاصمة اليمنية صنعاء، ومنها إلى مطار القاهرة الدولى، لتصل مصر إلى نصر دولي جديد بتوجيهات السلطات المصرية وتحركات الجهات المعنية.


رسالة من السيسي
وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي في تدوينة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فور وصول الصيادين، إنه تابع بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة، والتي أسفرت عن نقل المحتجزين بما يتناسب مع حرص الدولة على تأمين رعاياها بالداخل والخارج.
وتوجه الصيادون بالشكر للرئيس وكافة الأجهزة المعنية على الاهتمام البالغ في إعادة ابنائهم من اليمن، بعد أن كانوا فاقدين الأمل فى العودة، وأختصوا بالشكر وزارة الخارجية المصرية على مجهود المباحثات التي إعادتهم بالطريقة الامنة من اليمن.

إشادات برلمانية
وخرج عدد من أعضاء مجلس النواب بتوجيه الشكر والإشادة للمجهودات المبذولة لإعادة الصيادين المحتجزين باليمن، ومن بينهم غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج"، والتي أشادت بجهود أجهزة الدولة المكثفه لوضع حل لأزمة الصيادين المحتجزين باليمن، وإعادتهم إلى مصر سالمين.
وأشادت أيضًا سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بنجاح للدولة المصرية في إعادة الصيادين المحتجزين باليمن، وتوجهت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاهتمام بأرواح المواطنين المصريين الغالية، مؤكدة على أن ما حدث يحفظ وكرامة وسلامة المواطن المصري بالداخل والخارج، ويؤكد على قوة وعظمة الدولة المصرية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play