الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قل وداعا للمفاتيح.. يمكنك الآن فتح باب سيارتك بهاتفك الأيفون بهذه الطريقة

منذ 1 شهر
February 6, 2020, 11:09 am بلغ
قل وداعا للمفاتيح.. يمكنك الآن فتح باب سيارتك بهاتفك الأيفون بهذه الطريقة

قل وداعا للمفاتيح يمكنك الآن فتح باب سيارتك بهاتفك الأيفون بهذه الطريقة
 
وكالاتأصدرت شركة أبل النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل الجديد، ويبدو أن لديها ميزة "غير معلنة"، قد تتيح للمستخدم فتح وقفل السيارة وبدء تشغيلها باستخدام الهاتف أو ساعة أبل.

ويشمل الإصدار التجريبى "iOS 13.4" واجهة برمجة لتطبيق "CarKey" الجديد، وهو يعنى "مفتاح السيارة"، وفقا لموقع 9to5Mac المختص بمنتجات أبل.
ويتيح التطبيق الجديد فتح قفل باب السيارة، باستخدام هاتف آيفون أو ساعة أبل، من دون استخدام المفتاح إطلاقا.

وستعمل الخاصية مع السيارات الحديثة التى تشمل أنظمتها خاصية "إن أف سى"، التى تتيح مشاركة البيانات بين الهواتف والسيارات.

 وقال الموقع، إن المفتاح الرقمى سيكون موجودا فى تطبيق Wallet، أو المحفظة، الخاص بجهاز آيفون، كما يستطيع المستخدم مشاركة مفتاح السيارة الرقمى عبر هذا التطبيق، مع جهاز أبل لشخص آخر.

وتتيح بعض شركات السيارات اليوم بالفعل استخدام الهاتف كمفتاح سيارة رقمى من خلال تطبيقاتها، لكنها تفرض بعض القيود خلال العملية، إذ تتيح شوكة كورية على سبيل المثال تطبيق مفتاح رقمى، لكنه يعمل فقط لهواتف أندرويد، ويعمل فقط مع بعض طرازات سياراتها لعام 2020.

لذلك قد تأتى شركة أبل بحل جديد سيسمح لعدد أكبر من الناس من الدخول لسياراتهم عبر الهاتف، فى نهاية متوقعة لمفتاح السيارة الكلاسيكى.

ومازال التطبيق موجودا فقط فى النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 13.4، ومن غير الواضح إذا كانت النسخة النهائية لنظام تشغيل آيفون ستتضمن تطبيق مفتاح السيارة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.