الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هذا ما قالة إمام الحرم المكي عن الرئيس عبد الفتاح السيسى

منذ 2 شهر
February 8, 2020, 1:38 pm بلغ
هذا ما قالة إمام الحرم المكي عن الرئيس عبد الفتاح السيسى

هذا ما قالة إمام الحرم المكي عن الرئيس عبد الفتاح السيسى


إمام الحرم المكي يشكر الرئيس السيسي لرعايته أهل القرآن الكريم
 

وجه الشيخ عبدالرحمن بن قاسم، إمام الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، الشكر لمصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي لرعايته لأهل القرآن الكريم، وعلى رعايتهم للمسابقة العالمية الـ27 للقرآن الكريم، والتي تعد تجديد وتذكير بفضل كتاب الله.

وقال إمام الحرم، في كلمته، إن المسابقة بكتاب الله الذي اختار الله خير الملائكة لإنزاله إلى الأرض وهو الأمين جبريل، واختار صفوة البشر ليحمله وهو النبي المصطفى فقال "كتاب أنزلناه مباركا"، واختار أعز ما في الإنسان لحمله وهو الروح، واختار أشرف شهور العام وهو شهر رمضان.

وأضاف: "كما اختار الله خير ليالي العام لنزوله وهو ليلة القدر، واختار أشرف البقاع وهي مكة، وأشرف وأبلغ وأفصح اللغات وهي العربية، أمر بأن نفرح به ونشكر الله عليه حين تلاوته فقال: (قل بفضل الله وبرحمته فبلذلك فليفرحوا)".

وبين أنه حمل تعجب الجن مع ما أعطوا من خوارق العادات من إعجازه، وعجبت منه الإنس والجن، مختتما: "يكفي فخرا وشرفا بتزكية الله لأهل القرآن".

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أناب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم في نسختها الـ27، والتي تعقدها الأوقاف بدءا من غد السبت، حتى الأربعاء المقبل. 

ويبلغ إجمالي عدد الدول المشاركة في المسابقة 63 دولة، منها 30 دولة أفريقية، وعدد المتسابقين 85 متسابقًا، وعدد المحكمين 10 محكمين، ومن المقرر تكريم الفائزين الأوائل في المسابقة خلال احتفال وزارة الأوقاف بـ"ليلة القدر" للعام الهجري الجاري.

هذا الخبر منقول من : الرئيس نيوز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.