الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل اختيار أول راهب ضمن سكرتارية البابا تواضروس الثاني

منذ 2 شهر
February 8, 2020, 5:37 pm بلغ
تفاصيل اختيار أول راهب ضمن سكرتارية البابا تواضروس الثاني

قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية استعان بأحد الرهبان لينضم إلى سكرتارية قداسة البابا.

وأضاف القس بولس حليم في تصريح لموقع "صدى البلد" الإخباري أن البابا تواضروس استعان بالأب كيرلس الأنبا بيشوي، وهو أول راهب يتم الاستعانة به ضمن سكرتارية قداسة البابا منذ تجليسه.

ويحرص قداسة البابا تواضروس الثاني منذ تجليسه على الكرسي المرقسي على التجديد في مجال الادارة الكنسية، وأن حركة التغيير والتجديد في المناصب الإدارية بالكنيسة، تأتي في إطار احتياجها إلى فكر إدارى حديث، وضخ دماء جديدة.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني في أكثر من مناسبة أن الكنيسة منذ تأسيسها وهي تقوم على نظام يتطور إداريًا من مرحلة إلى مرحلة، بحسب معطيات الزمان الذي توجد فيه.

كما أن قداسة البابا تواضروس الثاني يؤمن بضرورة توافر نظام إدارى جيد  مع امتداد الكنيسة واتساع عملها وخدمتها ونشاطها؛ وبحسب المسئوليات التي تظهر لخدمتها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.