الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عبد العال عن موقف مصر من القضية الفلسطينية

منذ 3 شهر
February 9, 2020, 6:37 am بلغ
عبد العال عن موقف مصر من القضية الفلسطينية

موضوع
 على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وفقًا للمرجعيات الدولية ذات الصلة، وفى مقدمتها قرارات الأمم المتحدة وقواعد وأحكام القانون الدولى، التى تؤكد عدم شرعية أى إجراءات أحادية فى الأراضى المحتلة، مؤكدًا الحق غير القابل للتصرف للفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
أخبار متعلقة

«عبدالعال» يغادر الأردن بعد مشاركته في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي

كلمة رئيس «البرلماني العربي» في المؤتمر الـ27 للاتحاد

عبدالعال يشارك في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي حول القدس بالمغرب
وأضاف- فى كلمته أمام المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلمانى العربى، الذى عُقد فى الأردن، السبت، لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية، بمشاركة 21 برلمانيًا عربيًا، بينهم 15 رئيس برلمان- أن مصر لديها إيمان راسخ بأن السلام القائم على أسس عادلة وشاملة يضمن إرساء الاستقرار والأمن فى المنطقة، كما يدفع إلى التعاون بين الشعوب، وإطلاق عمليات التنمية والرخاء والتقدم، وأن أى محاولة لفرض حلول لا يرتضيها أحد الطرفين، واتخاذ إجراءات أحادية، تهدف إلى تغيير الأوضاع على الأرض، وفرض حقائق جديدة، يمكن أن تشعل المنطقة.
وتابع «عبدالعال» أن مصر لا تعارض أى مبادرات تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، على أن تشمل حلولًا تُنهى الأسباب الجذرية لتلك المعاناة، وهى أمور تتعارض جملة وتفصيلًا مع أحكام القانون الدولى والقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدًا أن مصر ستبقى عونًا للأشقاء الفلسطينيين فى كل محفل حتى يستعيد الشعب الفلسطينى كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.