الحق والضلال الحق والضلال
البحث

خلى بالك .. هذه العلامات توضح تعرض ابنك للتحرش

منذ 3 شهر
February 10, 2020, 1:34 pm بلغ
خلى بالك .. هذه العلامات توضح تعرض ابنك للتحرش

خلى بالك هذه العلامات توضح تعرض ابنك للتحرش
 
تعرضت 120 تلميذة لواقعة تحرش من جانب مدرس بإحدى المدارس بمحافظة الإسكندرية، مما عرضه ذلك للفصل.

وفي هذه السطور يوضح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، علامات توضح تعرض الطفل للتحرش وكيفية التعامل معه.

علامات التحرش

قال الدكتور جمال فرويز، أن الابن في حالة تعرضه للتحرش تظهر عليه علامات بجسده توحي بتعرضه لإيذاء بدني، على الأم ملاحظة ذلك والسؤال عنه بحكمه وليس بالصوت العالي ليتم تشجيع الابن للحكي دون خوف من المعاقبة.

وأضاف فرويز لـ«الدستور» يحدث اضطراب الطفل عند ذكر أسماء أحد أصدقائه بالمدرسة أو مدرس يوحي بشيء خطأ، بالإضافة لحدوث اضطراب في النوم وعدم القدرة على التحصيل الدراسي على غير عادته.

وتابع استشاري الطب النفسي أن عدم الرغبة في الطعام وتحدث الطفل بألفاظ وعبارات جنسية، وكذلك انطواءه على نفسه، والرغبة في الانعزال وعدم الرغبة في حضور التجمعات العائلية على سبيل المثال.

التعامل في حالة تعرض ابنك للتحرش

وعن كيفية التعامل في حالة التأكد من تعرض ابنك للتحرش قال فرويز، على الوالدين ألا يعرضوا ابنهم للتعنيف حتى لا يخاف من الحكي وسرد القصة، بالإضافة للذهاب للمسئول وعدم التهاون في حق ابنهم، كما أنه من الضرورى عدم ذكر القصة مرة أخرى أمام ابنك، ومن الممكن أن تعرضيه على طبيب نفسي في حالة عدم نسيانه القصة، وتأثير ذلك على سير حياته بصورة طبيعية.

هذا الخبر منقول من : الدستور









اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.