الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مطرانية المنيا تُحيي ذكرى استشهاد 12 قبطي على يد ملثمين عام 1997

منذ 1 شهر
February 12, 2020, 4:29 pm بلغ
مطرانية المنيا تُحيي ذكرى استشهاد 12 قبطي على يد ملثمين عام 1997

أحيت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، الذكرى التاسعة عشر لـ 12 قبطي، لقوا حتفهم، إثر استهدافهم من قبل ملثمين، خلال تواجدهم بكنيسة في أبوقرقاص، عام 1997.
وترأس القداس، الذي أُقيم بكنيسة مار جرجس بمدينة الفكرية، الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، بحضور قمامصة الكنيسة الآباء أيليا يوسف، ومكاريوس يوسف، وعدد من قساوسة الإيبارشية ومئات من أهالي أبوقرقاص.
وقال مصدر كنسي بمطرانية المنيا، إن الكنيسة تحيي ذكرى أبنائها الشهداء في منتصف فبراير من كل عام، وتكرمهم بإطلاق اسمائهم على الاجتماعات الروحية والقاعات، منوهًا أن الحادث المأساوي وقع حينما دخل ملثمون الكنيسة وحولوها لحمام دماء.
ودشّنت كنيسة مار جرجس بمدينة الفكرية، مقصورة كبيرة تحمل صور الضحايا، ووزعت الصور التذكارية والمطبوعات عن الضحايا، وقصص حياتهم على المصلين من الحاضرين قداس الذكرى.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.