الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المتزوجون لن يصبحوا كهنة..البابا فرانسيس يحسم قضية عزوبية رجال الدين

منذ 1 شهر
February 12, 2020, 7:12 pm بلغ
المتزوجون لن يصبحوا كهنة..البابا فرانسيس يحسم قضية عزوبية رجال الدين

موضوع
 المتزوجون لن يصبحوا كهنةالبابا فرانسيس يحسم قضية عزوبية رجال الدين
صدر اليوم الأربعاء، الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس حول الأمازون، والذي اتخذ البابا فرانسيس خطوة جديدة قد تعالج قلة عدد رجال الدين، حيث قرر عدم فتح الكهنوت الكاثوليكي الروماني لـ الرجال المتزوجين.
ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية، فإن هذه الخطوة قد ترضي المسيحيين، خاصة وأن البابا فرانسيس لن يظهر أي مرونة بشأن قضية عزوبة الكهنة، وهذا الموقف تم نشره اليوم بعد نتائج السيندوس الكنسي، الذي عقد في أكتوبر الماضي بشأن الأمازون.
مرض عمره 66 مليون سنة يصيب البشر حتى الآن| تفاصيل مثيرة
وتعد قضية عزوبية الكهنة ما زالت مثيرة للجدل حيث يتزوج الكهنة في الكنائس الشرقية، وركز الإرشاد الرسولي من البابا على الأضرار البيئية بعد أن أبرز أساقفة الأمازون تدمير الغابات المطيرة في المنطقة واستغلال السكان الأصليين في قمة الفاتيكان العام الماضي.
هل يرتبط بـ وحش لوخ نيس هيكل عظمي ضخم يثير الرعب في إسكتلندا


ولم تشر أي دعوة من أساقفة الأمازون برغبتهم في السماح بتكريم الكهنة المتزوجين، خاصة وأن هذه القضية لاقت الكثير من الانتقادات بين المحافظين والمجددين في الكنيسة، وازدادت هذه الخلافات بعدما أعلن سلف فرانسيس، بندكتس السادس عشر، معارضته العلنية لأية تغييرات في التقليد القديم للعصر الروماني المتبع منذ 1000 عام.


وكان قد جمع سينودس الأمازون بين الأساقفة والسكان الأصليين للامازون، ونشطاء من 9 دول لعقد اجتماع على مدار 3 أسابيع في الفاتيكان، 
وتم مناقشة ضرورة التنسيق واختيار الكهنة الرجال المتزوجين من أصحاب السمعة الطيبة مع زيادة دور النساء في الكنيسة.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.