الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالفيديو | تحدي المقشة يثير الجدل ويجتاح مواقع التواصل .. ووكالة ناسا ترد وتكشف السر

منذ 1 اسابيع
February 13, 2020, 12:52 pm بلغ


بالفيديو | تحدي المقشة يثير الجدل ويجتاح مواقع التواصل ووكالة ناسا ترد وتكشف السر
 
تداول رواد التواصل الإجتماعي مقطع فيديو وصور فيما يعرف بهشتاج "المكنسة"، #BroomChallenge، حيث تظهر المقشة تقف على أطراف الفرشة والعصا مثبتة لا تقع. 

وشارك الآلاف من رواد التواصل الإجتماعي الصور، وادعوا أن تلك الظاهرة لا تحدث إلا يوم 10 فبراير من كل عام ووصلت نسبة مشاهدة الفيديو إلى 300 ألف في ساعة وانتهى اليوم بـ8 ملايين مشاهدة للفيديو، الأمر الذي استفز علماء و باحثي ناسا نفسهم وقاموا بتجربتها في اليوم التالي ونجحت ليؤكدوا أن خرافة جاذبية الأرض في يوم 10 فبراير لا أساس لها. 

أما عن التجربة نفسها قالت ناسا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني ورد في موقع "إنسايدر": "ما يحدث هو خدعة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي تجسد مدى سرعة انتشار العلوم الزائفة والادعاءات الخاطئة".

وكشف تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» أن الأمر يمكن أن يحدث في أي يوم وليس له علاقة بالجاذبية، بل إنه يرتكز على مجرد التوازن، حيث أن مركز الجاذبية في المكنسة منخفض، ويقع مباشرة فوق شعرات الفرشاة، ما يعني أنه إذا تمكنت من أن تجعل الشعرات تقف في وضع مائل قليلا، ستقف المكنسة مستقيمة في أي وقت.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.