الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيدور على الكنز .. بالصور مدير مدرسة بسوهاج يعثر على سرداب أثري أسفل منزله

منذ 6 يوم
February 13, 2020, 2:33 pm بلغ
بيدور على الكنز .. بالصور مدير مدرسة بسوهاج يعثر على سرداب أثري أسفل منزله

داهمت شرطة السياحة والأثار بسوهاج، 4 منازل تحتوي على حفر وتنقيب عن الآثار بدائرة مركز طما، وتم ضبط مدير مدرسة وبحوزته إناء من الفخار وقطع أثرية تعود إلى العصر البطلمي وسرداب تحت الأرض في منزله بطول 40 مترا، وتم ضبط 3 قضايا أخرى بدائرة المركز.

كان اللواء رضا العمدة، مساعد وزير الداخلية مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قد تلقى إخطارا من مباحث الآثار بسوهاج، عن قيام عدد من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، تم تشكيل فريق بحث قاده العميد أحمد رفعت، مفتش مباحث الأثار وتم استهداف منازل المتحري عنهم.

وتضمنت الواقعة الأولي، ضبط "سامح.أ.ع" 47 عاما، ويعمل مدير مدرسة إعدادية بقرية سلامون، وتم ضبط حفرتين للتنقيب عن الأثار بمنزله، الحفرة الأولى بفتحة قطرها متر ونصف وعمق 7 أمتار، وتم ضبط إناء من الفخار يرجع للعصر البطلمي، وعثر على حفر أخر بقطر 1.5 متر، ينتهى بسرداب من الناحية الغربية بطول 40 مترا، وتم ضبط أدوات الحفر والتنقيب، وأقرت لجنة الأثار أن الحفر بقصد التنقيب وأن القطعة المعثور عليها أثرية وتعود للعصر البطلمي.

وجاءت الواقعة الثانية، باستهداف منزل "عدنان.ا.م" 25 عاما، عامل، يقيم بناحية قرية كوم أشقاو دائرة مركز طما "هارب"، وعثر على حفرة، عبارة عن 2 متر في 4 متر، وعثر على كمية من كسر الفخار وأدوات الحفر والتنقيب، وتضمنت الواقعة الثالثة استهداف مسكن "سيد.ع.ع" 55 عاما، عامل، ويقيم بقرية كوم العرب مركز طما، وتم ضبط حفرة دائرية بعمق 6 متر تنتهي بسرداب.

وتم في الواقعة الرابعة استهداف مسكن "محمد.ع.ب" 40 عاما، ويقيم بقرية مشطا، وبرفقته "على.ز" 17 عاما، يقيم بالمنيب في الجيزة أثناء قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بمسكن الأول . وبمواجهتها، اعترفا بارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على المسكن وأدوات الحفر.حررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.christian-dogma.comchristian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الوفد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.