الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قبل موقعة السوبر الإفريقي.. الزمالك يسعى لإستغلال نقاط ضعف الترجي لخطف اللقب

منذ 2 يوم
February 14, 2020, 5:41 pm بلغ
قبل موقعة السوبر الإفريقي.. الزمالك يسعى لإستغلال نقاط ضعف الترجي لخطف اللقب


تستعد جماهير الكرة المصرية اليوم الجمعة، لمتابعة لقاء السوبر الافريقي بين الزمالك والترجي التونسي، الذي ينطلق في السادسة مساء على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
ويبحث الزمالك خلال المباراة عن تحقيق الإنتصار في المباراة وتحقيق كأس السوبر الغائب عن خزائن القلعة البيضاء.
حيث حقق الزمالك البطولة في 3 مناسبات سابقة، أعوام 1994، 1997، 2003.
بينما على الجانب الأخر فإن الترجي التونسي يبحث عن تحقيق لقب السوبر للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حققه في عام 1995.
وكذلك تعويض خسارة لقب السوبر في الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، تجعل فريق الترجي حريص على عدم فقدان البطولة للموسم الثاني على التوالي.
وعلى مستوى المدربين فإن باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، ومعين الشعباني مدرب الترجي تواجها في أكثر من مناسبة.
وتعدد مواجهات كلا المدربين يجعل المباراة تتخذ تحدي خاص بينهما، ومن المنتظر أن تكون المباراة قوية وصعبة، وسيحاول كل مدرب الإعتماد على ترسانته القوية من اللاعبين من أجل تحقيق الإنتصار في المباراة، خاصة وأن الفريقان سيتواجهان بعد ذلك في بطولة دوري أبطال افريقيا، وهو ما يقد يمنح الفائز اليوم أفضلية نفسية على الأقل في البطولة الافريقية.
ونستعرض من خلال "الوفد" في السطور التالية أبرز نقاط القوة والضعف لدى فريق الترجي التونسي.
 
طريقة اللعب
يعتمد الترجي بقيادة معين الشعباني بشكل كبير علي طريقة 4-3-3، علي الرغم من تغيير جلد الفريق بشكل كبير عن التشكيلة الفائزة باللقب الافريقي في العامين الأخيرين.
ويتواجد معز بن شريفية كحارس مرمي، ورباعي دفاعي يضم كل من الياس بن شتي واليعقوبي وعبد القادر بدران "خليل شمام"، وايهاب لمباركي.
الرسم التكتيكي للترجي يعتمد في وسط الميدان علي تواجد ثلاثة لاعبين في مقدمتهم المخضرم فوسيني كوليبالي في مركز كرأس مثلث مقلوب وامامه الثنائي عبد الرؤوف بن غيث والغاني كوامي بونسو الذي حل بديلاً لفرانك كوم الذي رحل عن الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي.
وفي الهجوم يتواجد الثلاثي ابراهيم واتارا كماهجم صريح وعلي يسارة الخطير حمدو الهوني النجم الليبي، وعلي الجهة اليمني يلعب الجزائري بلال بن ساحة الذي يعوض غياب انس البدري منذ رحيله الي اتحاد جدة.
 
غياب مؤثر
وعلي الرغم من اكتمال القوة الضاربة للترجي استعداداً لهذا اللقاء الا ان الفريق تلقي اخباراً
سيئة في الايام المضاية بعد تأكد غياب عبد القادر بدران قلب الدفاع الأقوي بتشكيلة الفريق التونسي.
وتعرض بدران للاصابة بتمزق عضلي، ليعلن الترجي غيابه لثلاثة أسابيع مايعني ابتعاده عن تشكيلة الفريق في مباراتي السوبر وذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا.
 
ثنائي مرعب
حمدو الهوني
يعول معين الشعباني في بناء تركيبته الهجومية بشكل رئيسي علي الثنائي الخطير حمدو الهوني لاعب الرواق الايسر والمهاجم الايفواري ابراهيم واتارا.
الهوني يشكل سلاحاً رئيسياً للترجي، بفضل سرعته الكبيرة، ومهاراته الفردية التي ستشكل خطورة كبيرة علي الجانب الايمن للفريق.

هذا الخبر منقول من : الوفد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.