الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لهذا السبب استدعاء شريف إسماعيل و3 وزراء بالبرلمان

منذ 1 اسابيع
February 14, 2020, 6:16 pm بلغ
لهذا السبب استدعاء شريف إسماعيل و3 وزراء بالبرلمان

شهد الأسبوع الماضي، 3 مطالب من النواب لاستدعاء الدكتور شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومي، و3 وزراء هم: اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وأخيرا المهندس طارق الملا وزير البترول، للحضور بالبرلمان ومواجهة النواب خلال الجلسة المقبلة.

ويرصد «صدى البلد» أسباب استدعاء إسماعيل والوزراء في سياق التقرير التالي:

1. إسماعيل وشعراوي

طالب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، بعقد لقاء مع كل من الدكتور شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، لبحث مشكلات المغالاه في أسعار تقنين وضع اليد على أراضى الدولة، ووضع حل جذرى لها بما يؤدى الى تطبيق القانون والحفاظ على مصلحة الدولة والمواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، الثلاثاء الماضي، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب مجدى ملك وكيل لجنة الزراعة والنائب مرتضى العربى، بشأن مشكلات المغالاة في أسعار تقنين وضع اليد على أراضى الدولة.   

وشدد الحصرى على ضرورة حسم الأزمة لمصلحة الدولة والمواطن في ذات الوقت، قائلا: "اخشى ان تتسبب في الإجراءات المتغيرة والمغالاة في الأسعار في تجاهل المواطنين لتطبيق القانون وتقنين أوضاعهم". 

2. وزيرة الثقافة

كما قررت لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب استدعاء ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة للجنة لتقديم إيضاحات وبيانات موثقة عن حجم المشروعات الثقافية التى تقوم بها الوزارة فيما يخص إنشاء بيوت وقصور ثقافة جديدة أو استكمال المشروعات تحت التنفيذ، وذلك خلال أسبوع.

واكدت اللجنة فى اجتماعها الأخير برئاسة النائب محمد شعبان -خلال مناقشة طلبات إحاطة مقدمة من النائبين برديس سيف عمران وفتحى الشرقاوى خاصة بإنشاء بيوت ثقافة بمحافظتى الوادى الجديد وكفر الشيخ- أنه سبق للجنة مناقشة ملف قصور الثقافة والتوسع فى إنشاء قصور وبيوت ثقافة جديدة فى محافظات مصر نظرا لأهميتها فى تنمية الفكر والتوعية وأوصت من قبل بإمداد اللجنة بالموقف الانشائى والتمويل المتاح إلا أن الوزارة لم تستجيب.

3. وزير البترول

تساءل النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب دائرة ادكو وأبو حمص بمحافظة البحيرة، عن تفاصيل توقيع عقد إنشاء مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة بمحافظة البحيرة بين الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب وشركة بتروجت المقاول العام للمشروع وتوقيع اتفاق بين الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب وشركة سيمبلكامب الألمانية المزودة للتكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع.

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض ايجيبس 2020 والذى وقعته كل من المهندسة عزة سري رئيس شركة تكنولوجيا الأخشاب والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت، بالإضافة إلى جاجورجان فيليبس مدير عام شركة سيمبلكامب الألمانية بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وللإجابة على هذا التساؤل، طالب زين الدين باستدعاء المهندس طارق الملا، متقدما ببيان عاجل في هذا الشأن للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية.

كما تساءل النائب: لماذا لم يتم الاستعانة بمقاولي مدينة ادكو فى انشاء هذا المصنع؟ وهل توقيع هذا العقد يخالف القانون خاصة انه تم بالأمر المباشر؟، مطالبا الحكومة بإرسال العقد للبرلمان للاطلاع عليه.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.