الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرفى على 7 طرق طبيعية لزيادة معدل حرق الدهون

منذ 4 شهر
February 15, 2020, 3:15 am بلغ
تعرفى على 7 طرق طبيعية لزيادة معدل حرق الدهون

تعرفى على 7 طرق طبيعية لزيادة معدل حرق الدهون

كتبت- أسماء أبو بكر
النظام الغذائي وحده لا يكفي لخسارة الوزن والتخلص من السمنة، لا بد من ضمان زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم للحصول على نتائج مرضية وتجنب احتمالية فشل «الريجيم».
الدكتور عمرو مهدي، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والتغذية والسمنة، يوضح عددًا من النصائح والوسائل الطبيعية التي تساعد في زيادة معدلات حرق الدهون دون الحاجة لأي تدخل طبي، نعرضها فيما يلي:
1- الماء الدافئ
زيادة معدلات الحرق يتطلب رفع درجة حرارة الجهاز الهضمي والمعدة، ويساعد الماء الدافئ في ذلك، وينصح استشاري أمراض الجهاز الهضمي والتغذية بتناول نصف كوب ماء دافئ 3 مرات خلال اليوم، بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة (على الريق)، وبعد الإفطار بساعتين، وقبل الغداء.
وبعيدًا عن الماء الدافئ، فيجب الحرص على تناول الماء بكمية كافية خلال اليوم، خاصة قبل الوجبات، وتختلف هذه الكمية من شخص لآخر لكنها تتراوح في الغالب من 2 إلى 3.5 لتر يوميًا.
2- السوائل الدافئة
على رأسها الشاي الأخضر، والزنجبيل، والشمر، والليمون الدافئ، فهي تساعد في رفع درجة حرارة المعدة والقولون ما يزيد من معدلات الحرق، ويُنصح بتناولها 4 مرات خلال اليوم.
3- تنشيط العضلات
عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، ولابد من عمل تمرينات مستمرة للعضلات لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، والاستمرارية وتكرار ممارسة التمارين يوميًا يساعد على الحرق بدرجة أفضل من ممارسة التمارين العنيفة كل فترة.
4- ثلاث ساعات بين الوجبات
يجب ألا تقل الفترة عن 3 ساعات بين كل وجبة وأخرى، أقل من ذلك يؤدي إلى تراكم الطعام في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يقلل من معدل الحرق ولا يُنصح بزيادة الفترة بين كل وجبة وأخرى لدرجة تؤدي إلى الشعور بالجوع لأن ذلك يقلل معدل الحرق أيضًا.
5- وجبات خفيفة
تناول الوجبات الخفيفة «سناكس» بين الوجبات الرئيسية، كثمرة فاكهة أو كوب عصير بعد الأكل بساعتين، ما يزيد من الإحساس بالشبع وبالتالي تزداد معدلات حرق الدهون بشكل طبيعي، على عكس الجوع الذي يقلل من معدل الحرق.
6- التوقيتات مهمة
أفضل وقت لتناول السوائل الدافئة ولممارسة التمارين الرياضية من الساعة 6 صباحا حتى 6 مساءً، كما أن توقيت النوم مهم أيضا، ويُفضل النوم من 11 مساءً حتى 6 صباحًا للحصول على معدل حرق منتظم.
وأفضل توقيت لتناول وجبة الإفطار يكون من 7 إلى 9 صباحًا، لأن الهرمونات المسئولة عن الحرق تُفرز داخل الجسم في هذه الفترة، وبالتالي يزداد معدل الحرق خلال اليوم.
7- توابل وفواكه مفيدة
الزنجبيل الطازج يزيد معدلات الحرق لذلك يُنصح بإضافته للطعام أو الشوربة، والشطة والفلفل الأسود تعتبر من التوابل التي تحسن وتزيد من حرق الدهون في الجسم، لكن إذا كان تناولهما يسبب التهاب في المعدة فيؤدي ذلك إلى نتيجة عكسية لأنه يسبب عسر هضم وبالتالي يقل معدل الحرق.
ويأتي الكيوي والأناناس على رأس الفواكه والأطعمة التي تزيد من معدلات حرق الدهون، لذلك يُنصح بتناولهما خاصة لأنهما يحتويان على مواد تساعد في تنشيط الجهاز الهضمي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى














اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.