الحق والضلال الحق والضلال
البحث


10 خطوات لطلاب المدارس للوقاية من الفيروس المستجد

منذ 1 اسابيع
February 15, 2020, 2:16 pm بلغ
10 خطوات لطلاب المدارس للوقاية من الفيروس المستجد

موضوع
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.
وسيطرت حالة من القلق والتوتر على عدد من المصريين بعد الإعلان عن ظهور الفيروس بمصر، معربين عن قلقهم الشديد من انتشاره في الشارع بين المواطنين وبين طلاب المدارس دون أن نشعر.
وفي هذا الإطار يقدم “القاهرة 24” للطلاب والمواطنين 10 طرق للوقاية من فيروس “كورونا”، حسب تعليمات وزارة الصحة:
1- تجنب كل الأنشطة غير الضرورية خارج المنزل.
2- ضرورة الابتعاد عن أماكن الزحام والتجمعات وخاصةً الأسواق التي تبيع المنتجات الحيوانية الحية أو المذبوحة.
3- غسل اليدين بالماء والصابون بصورة متكررة، وإذا تعذر توفر الصابون يتم تطهير اليدين بالمطهرات الكحولية.
4- تجنب ملامسة والاحتكاك بالمصابين.
5- طهي الطعام بصورة جيدة وخاصةً الأطعمة الحيوانية كاللحوم والدواجن والأسماك.
6- ارتداء الأقنعة التنفسية والكمامات الواقية في كل أوقات اليوم أثناء الوجود خارج المنزل.
7- الاهتمام بالنظافة الشخصية.
8- تجنب السفر إلى مدينة ووهان بمقاطعة هوبي.
9- تغطية الفم والأنف بواسطة المناديل الورقية أو بقطعة من القماش أو أكمام الملابس عند العطس أو السعال وليس باستخدام اليدين.
10- في حالة الشعور بأي أعراض للحمى أو السعال يرجى التوجه لأقرب مستشفى أو مركز طبي وإبلاغ القنصلية فورًا لتوفير الرعاية القنصلية.

وبدوره، أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” لشخص أجنبي؛ بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول الأجنية، وبالتحديد التي ظهر فيها إصابات بالمرض.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إلى أنه خلال الفرق الوقائية المنتشرة في جميع منافذ مصر والمطارات، تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.
وعن التعامل مع المصاب، قال “مجاهد” إنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وتم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله.
وأوضح أن المصاب يخضع الآن لمتابعة صحية، ويتم الاطمئنان عليه أول بأول، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس، إلا أنه لا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا حتى الآن.

هذا الخبر منقول من : القاهرة 24














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.