الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المحكمة تصدر قرار بشأن الباحث المصري باتريك جورج ميشيل زكي

منذ 5 يوم
February 15, 2020, 2:52 pm بلغ
المحكمة تصدر قرار بشأن الباحث المصري باتريك جورج ميشيل زكي

موضوع
أمرت محكمة مستأنف ثاني المنصورة بمحافظة الدقهلية، باستمرار حبس الباحث المصري "باتريك جورج ميشيل زكي"، ورفض الاستئناف المقدم من محاميه، ضد قرار حبس موكله لمدة 15 يوما، والتي تنتهي في 22 فبراير الجاري.
وخلال نظر جلسة استئناف قرار الحبس، اليوم، سمح القاضي بحضور محامين من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والمبادرة المصرية ومنظمات المجتمع المدنى المصرية والإيطالية، كما سمح بحضور صحفيين إيطاليين وممثلين من السفارة الإيطالية والمفوضية الأوروبية.
وطالب محاميو "باتريك" بإخلاء سبيله، بدعوى عدم صحة إجراءات الضبط، وعدم صحة محضر التحريات.


ورفض والد جورج ميشيل، الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام، قائلا: "ملتزمون بالقانون ولا نريد الإدلاء بأي تصريحات صحفية"، نافيا ما يجري تداوله بوسائل الإعلام الأجنبية على لسان أسرة باتريك.
يذكر أن رجال الأمن ألقت القبض على الباحث المصري من مطار القاهرة أثناء عودته من إيطاليا يوم 9 فبراير الجاري، تنفيذا لقرار النيابة العامة بقسم ثان المنصورة وقررت حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.
ويواجه "باتريك" اتهامات بإشاعة أخبار وبيانات كاذبة، والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح، والتحريض على قلب نظام الحكم، وإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي.

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.